عندما تستعد لمغادرة متجر البقالة، فإن السؤال الشائع هو: "ورق أم بلاستيك؟" 

أيًا كانت الطريقة التي ترد بها، فمن المحتمل أن يكون لديك أسبابك. ربما كنت تخطط لإعادة تدوير هذه الحقيبة الورقية أو إعادة استخدامها، أو ربما تستخدم أكياس التسوق البلاستيكية هذه للتنظيف في جميع أنحاء المنزل. ربما تعتقد أن اختيارك، سواء كان الورق أو البلاستيك، هو الخيار الأكثر صداقة للبيئة. ولكن في الواقع، مهما كان اختيارك البلاستيك بغض النظر عن نواياك، فأنت لا تزال تختار "الخطأ" - لأن هناك خيارًا أفضل: أكياس بقالة قابلة لإعادة الاستخدام.

الأكياس المعاد تدويرها

هناك حركة متنامية في جميع أنحاء البلاد تتمثل في قيام المستهلكين بشراء وإحضار حقائبهم القابلة لإعادة الاستخدام إلى المتجر لاستخدامها في نقل منتجاتهم إلى المنزل. في حين أنها تكلف أكثر قليلاً مقدمًا، إلا أن هناك العديد من الفوائد للأكياس القابلة لإعادة الاستخدام، خاصة عندما يتعلق الأمر بتخفيف تلوث الأكياس البلاستيكية وتأثيرات البلاستيك على البيئة.

اذاً لماذا الأكياس البلاستيكية ضارة بالبيئة؟ هناك عدد من الأسباب:

 تشكل الأكياس البلاستيكية الكثير من المشاكل عندما يتعلق الأمر برفاهية العالم، بدءًا من إنتاجها وانتهاءً بعدم قابليتها لإعادة التدوير وانتهاءً بميلها إلى مقالب القمامة - أو ما هو أسوأ من الخروج منها - والسنوات العديدة التي تستغرقها لتتحلل.

تتجنب الأكياس الورقية بعض مخاطر الأكياس البلاستيكية لأن الأكياس الورقية يمكن إعادة تدويرها وتستغرق وقتًا أقل لتتحلل إذا لم تصل إلى مكب النفايات. ومع ذلك، فإن الأكياس الورقية مصنوعة إما من الأشجار، وهي مهمة للحفاظ عليها، أو من مواد معاد تدويرها ، والتي تتطلب الكثير من الطاقة لإنتاجها ، وفقًا لوكالة ناسا.

هذه بعض الأسباب العامة لاستخدام الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام بدلاً من الأكياس البلاستيكية، ولكن دعنا نلقي نظرة على بعض الفوائد الأكثر تحديدًا للأكياس القابلة لإعادة الاستخدام ، والتأثير السلبي لتلوث الأكياس البلاستيكية ، وبعض الأسباب الأخرى التي تعتبر فكرة جيدة لأحضر حقيبتك الخاصة.

لماذا يجب عليك استخدام أكياس قابلة لإعادة الاستخدام

1-     الحفاظ على الموارد

على الرغم من أنها تبدو صغيرة وخفيفة الوزن، إلا أن الأكياس البلاستيكية لها بصمة بيئية أكبر بكثير مما قد تتخيله، بدءًا من الطاقة اللازمة لصنعها. على نطاق أصغر. يمكنك قيادة سيارة لمسافة ميل واحد بنفس كمية البنزين اللازمة لتصنيع 14 كيسًا بلاستيكيًا.

2-     تقليل التلوث

يمكن أن تكون تأثيرات البلاستيك على البيئة مدمرة. يمكن أن تستغرق المنتجات البلاستيكية مثل الأكياس البلاستيكية ما بين 15 و 1000 عام لتتحلل، وهذا بافتراض أنها تحولت إلى مكب نفايات بدلاً من أن تنتهي في المياه مثل والأنهار أو المحيط. من بين 100 مليار كيس تسوق بلاستيكي، يتم إعادة تدوير حوالي 1 في المائة فقط ، لذلك يتولد الكثير من تلوث الأكياس البلاستيكية سنويًا.

3-     تجنب مشاكل إعادة التدوير 

حتى عندما تقود النوايا الحسنة شخصًا ما إلى إعادة تدوير أكياس البقالة البلاستيكية الخاصة به، فإن الكثير من معدات إعادة التدوير لا يمكنها التعامل مع المهمة. ولذلك أفضل خيار لإعادة تدوير هذه الأكياس هو نقلها إلى مركز محدد لتسليم الأكياس البلاستيكية ؛ يمكن العثور عليها أحيانًا في متجر البقالة المحلي.

4-      حماية الحياة البرية

تحدث أكثر من 100000 حالة نفوق للحيوانات البحرية كل عام عندما تخطئ الحيوانات البحرية في أكياس التسوق البلاستيكية في المحيط بحيث تظن إنها طعام. تتعطل الأكياس البلاستيكية أيضًا في الأشجار، ويمكن أن تنحصر فيها الحيوانات الصغيرة، مما يؤدي إلى المزيد من الوفيات في الحياة البرية.

5-     استمتع بالقوة والمتانة

على عكس الأكياس البلاستيكية، من غير المحتمل أن يتمزق مقبض الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام أو أن يحدث ثقب إذا ضغطت زاوية الصندوق أو المنتجات الحادة الأخرى عليها.من غير المرجح أن تكون التسريبات مشكلة في الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام.

6-     توفير المال

تفرض العديد من المتاجر في الولايات المتحدة الآن رسومًا على العملاء مقابل الأكياس البلاستيكية.

7. إعادة الاستخدام لاستخدامات أخرى

يمكن استخدام أكياس البقالة القابلة لإعادة الاستخدام في أغراض أكثر بكثير من مجرد حمل البقالة. الحقيبة الجميلة القابلة لإعادة الاستخدام هي في الأساس حقيبة حمل منظمة. يمكنك حزم غدائك فيها، واستخدامها لحمل الوجبات الخفيفة، وأخذ الكتب من وإلى المكتبة، وما إلى ذلك.