في السعودية ودول أخرى، عندما يتسوق شخص ما ، يتم منحه خيارًا لاختيار ما إذا كان يريد أن يتم وضع البضائع التي تم شراؤها حديثًا في كيس بلاستيكي أو كيس ورقي.

فوائد الأكياس الورقية

تخزن العديد من المتاجر في الواقع كلاهما وليس من الصعب على بعض العملاء داخل سوق باك تنفيذ الأمرين اعتمادًا على ما اشتروه. تسرق الأكياس البلاستيكية الأضواء بسهولة لأنها جذابة ومنافذ التسوق قادرة على تطريزها بتصميمات مختلفة واستخدامها في الدعاية. كما أنها مقاومة للماء وهي مفيدة عند التسوق من البقالة لأن بعض الأطعمة مخزنة في الماء أو حوله، مثل الفواكه. لكن الأكياس الورقية تمكنت أيضًا من الحفاظ على قوتها واحتفظت أيضًا بشعبيتها على مر السنين.

الأكياس الورقية داخل سوق باك

ظهرت الأكياس الورقية لأول مرة في المشهد في القرن التاسع عشر. كان هذا عندما انتشرت ثورة التجزئة الحديثة كما نعرفها اليوم في جميع أنحاء العالم وكان معظم بائعي التجزئة الرئيسيين الذين نعرفهم اليوم قد ولدوا. لقد كان وقتًا كان فيه العالم يتطور بسرعة وكان الناس يتسوقون في الأقسام ومحلات البقالة المنشأة حديثًا. كان هذا تناقضًا صارخًا مع الأوقات السابقة عندما كانت معظم المتاجر كاملة الخدمات، مع وجود شخص ما خلف المنضدة ليحصل على ما تريد. كانت المتاجر الجديدة ذاتية الخدمة ويمكن للعملاء السير داخل المتجر من جزيرة إلى أخرى والاختيار من بين الصفوف المختلفة المليئة بمجموعة متنوعة من السلع والأطعمة.

عادة ما يكون لدى العملاء إمكانية الوصول إلى سلة التسوق التي يمكن حملها أو دفعها. بعد أن شق العميل طريقه إلى ماكينة تسجيل المدفوعات النقدي.

الأكياس الورقية والركود العالمي

الأكياس الورقية لها مزاياها الكامنة. التكلفة هي إحدى المزايا. تظهر جميع المؤشرات تقريبًا أن العالم يمر بركود عالمي وأن الشركات تحاول كل ما في وسعها للمنافسة. إنهم يفعلون ذلك عن طريق خفض التكاليف وإحدى الطرق التي يمكن للشركات من خلالها خفض التكاليف هي شراء الأكياس الورقية بدلاً من الأكياس البلاستيكية.

الأكياس لورقية مقارنة بالأكياس البلاستيكية

ميزة أخرى من الأكياس الورقية هي السلامة. يشعر المتسوقون الذين لديهم أطفال بالضجر من الأكياس البلاستيكية لأنه عندما يمسك بها الأطفال ويلعبون بها، يكون هناك خطر الاختناق. وقد تسبب هذا في العديد من الوفيات في الماضي. مع الأكياس الورقية، يتم تقليل هذا الخطر إلى حد كبير لأنه إذا لعب المرء بكيس ورقي، فإن أسوأ ما يمكن أن يحدث هو أنه تمزيقه ويساهم في التخلص منه داخل القمامة.

أصبحت الأكياس الورقية أقوى الآن مما كانت عليه من قبل. كان هذا نتيجة لشكاوى عديدة من أنها كانت هشة وبالتالي لا يمكن أن تحتوي على وزن معقول من البقالة.