مع فرض الحكومة حظرًا على استخدام الأكياس البلاستيكية، عاد الطلب على الخيارات الصديقة للبيئة مثل أكياس الجوت والأكياس الورقية. هذه الخطوة، كما هو متوقع، أشاد بها الكثيرون، حيث يدرك معظمنا الطبيعة السامة للبلاستيك، وخصائصه غير القابلة للتحلل، والآثار الضارة على البيئة وبالتالي على صحتنا.

ولكن إلى جانب أولئك الذين رحبوا بهذه الخطوة، هناك عدد قليل مثل مصنعي الأكياس البلاستيكية وأصحاب المتاجر والمستهلكين الذين يعارضون القرار الذي اتخذته الحكومة. الأسباب كثيرة - يقول البعض أن التوقيت خاطئ ويجب إبلاغ المستهلك مسبقًا بوقت طويل، ويقول آخرون إنهم يخسرون العملاء ويقول البعض الآخر إنه ليس من الصواب حظر استخدام الأكياس البلاستيكية تمامًا.

اسعار اكياس البلاستيك في السعودية

هذه الخطوة، في الوقت الحاضر، تسبب بالتأكيد بعض المشاكل للمستهلك وأصحاب المتاجر ومصنعي الأكياس البلاستيكية ولكن إذا نظرنا إلى الصورة الأوسع - فهذا كله في مصلحتنا ورفاهيتنا. سيساعدنا الحظر في تطوير بيئة أفضل وأجواء أكثر خضرة وهند صحية.

يستعيد أصحاب المتاجر في العاصمة تدابير مختلفة للامتثال للحظر. بدأ البعض في الاحتفاظ بأكياس الجوت والأكياس الورقية. البعض يمنحهم إيجارًا. بدأ بعض مصنعي الأكياس البلاستيكية في صنع أكياس الجوت والأكياس الورقية.

مصنع اكياس ورقية بالرياض

من ناحية التكلفة، توجد أكياس الجوت وأكياس القماش بسعر جملة مثالي داخل سوق باك، ولكن إذا نظرنا إلى متانة هذه الأكياس ومدى ملاءمتها للبيئة، فإنها تحرز الكثير على الأكياس البلاستيكية.

في السعودية، هناك العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تنغمس في تصنيع منتجات مختلفة بما في ذلك أكياس الجوت، وبعض الشركات الأصغر تصنع الأكياس يدويًا ، بينما تستفيد الشركات الأكبر من التكنولوجيا والآلات مثل سوق باك.

شيء واحد أود التحدث عنه هنا هو الإنترنت. تكنولوجيا الإنترنت التي أثرت في حياتنا ، وجدت أيضًا مستخدمين في هذه الشركات الصغيرة والمتوسطة. يستخدم المصنعون والموردون الآن الخدمات المتاحة على الإنترنت لصنع منتجات الجوت، وشراء المواد الخام ثم بيعها عبر الإنترنت.

مصنع اكياس بلاستيك في السعودية

لا بد أنك تتساءل، لماذا أخبرك عن تكنولوجيا الإنترنت والشركات السعودية الصغيرة والمتوسطة؟ والسبب هو أنه إذا كنت صاحب متجر أو مستهلكًا أو رجل أعمال بسيطًا في أي مكان في الرياض او الخليج العربي أو في الخارج وتبحث عن مصنعي أكياس الجوت، فيمكنك التواصل معنا.

سيساعدنا حظر استخدام الأكياس البلاستيكية في تطوير بيئة أكثر خضرة وسعودية أكثر صحة. اذهب واشتري لنفسك أكياس القماش أو كيسًا ورقيًا وقل لا للبلاستيك!

سوق باك أقوى مورد للأكياس الورقية وعلب البلاستيك

إذا كنت تبحث عن مصدرين وموردين لأكياس الجوت. يمكنك زيارة موقع سوق باك الذي يحتوي على معلومات شاملة عن أكياس الجوت وغيرها من المنتجات.