تحتل الحقائب مكانة مهمة في حياتنا. يشار إليها أحيانًا على أنها أفضل شركات النقل الشخصية. إنها مصنوعة من مواد مختلفة مثل القطن والاصطناعية والجلود وما إلى ذلك.

الأكياس والتسوق من سوق باك

عندما يتعلق الأمر بالاستخدام العام مثل التسوق، فإن أسماء نوعين من الحقائب تعني. تأتي الأكياس البلاستيكية المصنوعة من الورق إلى أذهاننا. كلاهما جيد، ولكن السؤال هو، أيهما هو الأنسب لمتطلباتنا. دعونا نناقش الخصائص المتعلقة بالاثنين.

خصائص الأكياس الورقية من سوق باك

 قد تعتقد أن الأكياس الورقية ليست متينة مثل تلك المصنوعة من البلاستيك. أيضًا، نرى أن الأخير يستخدم بشكل أكثر شيوعًا من السابق. لكن هل تعلم أن البلاستيك مادة خطرة حقًا على البيئة.

يستغرق الأمر آلاف السنين حتى تتحلل. في حالة الاحتراق، تنبعث منه غازات سامة تلوث البيئة مرة أخرى. إذا دفنت في الأرض، فإنها تجعل التربة عقيمة. إذا ألقيت في البحر، فإنها تلوث مياه البحر وتثبت أنها تشكل تهديدًا لحياة الكائنات البحرية. يمكن للمرء أن يتخيل مدى خطورة البلاستيك على كوكبنا.

أجبرت هذه الطبيعة الخطيرة للبلاستيك حكومات العديد من مدن العالم على فرض حظر على استخدام الأكياس البلاستيكية، والتي تعد مصدرًا رئيسيًا للتلوث البلاستيكي. قليل من مدن العالم التي تم فيها حظر ناقلات البوليثين هذه إما كليًا أو جزئيًا.

حتى حكومة السعودية أصدرت مبادئ توجيهية ضد استخدام البوليثين. ومع ذلك، غيرت الحكومة لاحقًا قرارها بحظر البوليثين تمامًا، وذلك لبعض الأسباب. اقترحت الحكومة على الشركات المصنعة إنشاء وحدات إعادة التدوير على أساس "مبادئ الملوث يدفع". لكن الحكومة لم تتخل تمامًا عن خطة حظر ناقلات البوليثين، فهي في طور الإعداد.

الأكياس الورقية هي الخيار الأفضل لك داخل سوق باك

في هذا السياق، الأكياس الورقية هي الخيار الأفضل. لا شك أنها غير تقليدية ، لكنها صديقة للبيئة وسهلة إعادة التدوير. في الوقت الحاضر، هناك أنواع مختلفة من الأكياس الورقية المتوفرة في السوق. فهي ليست جيدة المظهر فحسب، بل تتمتع أيضًا بمساحة واسعة لحمل البضائع ومتينة للغاية. تم تصميم الأكياس الورقية المصنوعة يدويًا المتوفرة في الوقت الحاضر لتناسب المتطلبات المحددة التي تشمل حمل الهدايا والتسوق وما إلى ذلك.

وهناك حقيبة منفصلة لخدمة كل غرض. على الرغم من أن الأكياس متعددة الأغراض مصنوعة أيضًا من الورق. لقد أثبتت أنها أفضل بديل لحاملات البلاستيك أو البوليثين في السياق الحديث.

الآن، كما قلنا لك كل حقيقة مهمة تتعلق بالأكياس البلاستيكية والورقية، عليك الاختيار. البوليثين الخطير وغير القابل للتصرف، أو الأكياس الورقية الصديقة للبيئة والأنيقة.