قلة قليلة من الناس يدركون حقيقة أن الحقائب المكونة من ألياف طبيعية أكثر فائدة من غيره. لديهم العديد من الفوائد على نظرائهم الاصطناعية. بادئ ذي بدء، لن تجد أي شيء رخيص جدًا ويدوم طويلاً في نفس الوقت. إما أن تضطر إلى إنفاق الكثير من المال لشراء الحقائب التي تدوم لفترة طويلة حقًا أو عليك التعامل مع نظائرها الرخيصة التي تستسلم في غضون يوم أو يومين.

فيما يلي أهم فوائد الحقائب المصنوعة من الجوت التي يجب أن تعرفها

  • هذه الحقائب صديقة للبيئة، وإذا كنت تدعم الحركة الخضراء المستمرة، فيجب عليك شراء حقيبة من الخيش. بشكل مباشر أو غير مباشر، بحيث تساعد البيئة. قلة قليلة من الناس يعرفون حقيقة أن نباتات الجوت تنمو بسرعة كبيرة.
  • على عكس العديد من النباتات الأخرى، فهي لا تتطلب من المزارعين أو منتجي الجوت استخدام المبيدات الحشرية أو الأسمدة. لذا فإن إنتاج هذه النباتات ومن ثم حقائب الجوت صديق للبيئة للغاية.
  • تتزايد النفايات في المدن الصغيرة والكبيرة في الوقت الحاضر. لا داعي للقلق بشأن إعادة تدوير حقائب الجوت مثل البلاستيك لأنها قابلة لإعادة التدوير بسهولة.
  • علاوة على ذلك، فإن حقائب الجوت قابلة للتحلل الحيوي على عكس معظم الأقمشة الأخرى المستخدمة في صناعة الحقائب. لذلك لا داعي للقلق بشأن أي شيء مثل إعادة التدوير على الإطلاق.
  • من بين جميع الألياف الطبيعية، يعتبر الجوت من بين أقوى الألياف. لذلك يمكنك أن تطمئن إلى أن حقائب الجوت الخاصة بك سوف يستمر لفترة طويلة حقًا.
  • بسبب التآكل الشديد. يفضل عدد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم شراء هذه الحقائب نظرًا لمزايا القوة هذه.
  • بخلاف فوائد القوة، توفر حقائب الجوت أيضًا فوائد تصميم أكبر لأنه لامع بشكل طبيعي. يمكن أن يحمل الأصباغ جيدًا وهذا هو السبب في أن جميع التصميمات تبدو رائعة.

الفرق بين اكياس الجوت والاكياس القطنية

فوائد الجوت:

للجوت فوائد عديدة منها

القوة

أكياس الجوت أقوى وأقوى من القطن العضوي لأن القطن أكثر نعومة وأرق - ليست عناصر جيدة حقًا لحقيبة متينة.

التسعير

يوجد الجوت في البلدان الأكثر استوائية وغالبًا ما يكون لهذه البلدان تكلفة معيشية أقل، وعلى الرغم من أن إنتاج الجوت يتطلب عمالة كثيفة، فإن انخفاض تكلفة العمالة يجعل أكياس الجوت رخيصة جدًا.

عند مقارنتها بإنتاج القطن وتصنيعه، يكون إنتاجها وشحنها أكثر تكلفة. على الرغم من ذلك، إذا قارنتها مع القطن، فإن أكياس الجوت أكثر اقتصادا. 

المسؤولية الاجتماعية

يزرع الجوت غالبًا في بنغلاديش والهند وتايلاند. يتطلب إنتاجه عمالة كثيفة لأنه غير مناسب للحصاد الميكانيكي على عكس القطن وبالتالي فإن إنتاج الجوت يدعم عددًا كبيرًا من المجتمعات الزراعية الصغيرة.

الألياف الطبيعية

الجوت عبارة عن ألياف طبيعية تمامًا مثل القطن، مما يجعلها قابلة للتحلل الحيوي وللسماد. بمجرد وصولها إلى تاريخ انتهاء صلاحيتها أو لا يمكن استخدامها كحقيبة بعد الآن، يتم استخدامها في مراحلها النهائية في التربة لتعزيز خصوبة التربة. وبسبب هذا، فإن الجوت له بصمة كربونية بيئية منخفضة للغاية. 

زراعة صديقة للبيئة

نادرًا ما يستخدم مزارعو الجوت المواد الكيميائية أو لا يستخدمون أبدًا المواد الكيميائية، وعادة ما يُزرع الجوت في المناطق التي يمكن أن تنمو بشكل طبيعي. نادرًا ما يتم قطع الأشجار لإفساح المجال لزراعة الجوت وهناك أيضًا حمل كيميائي ضئيل على التربة من زراعة الجوت. 

الحماية من الأشعة فوق البنفسجية

إذا كنت تبحث عن خيار أكثر حماية من الأشعة فوق البنفسجية، فإن أكياس الجوت هي أفضل رهان لك. هذه الأكياس أكثر حماية من الأشعة فوق البنفسجية من القطن العضوي مما يجعلها جيدة أيضًا لإنتاج الملابس.

العزل من الحرارة

بصرف النظر عن كونها واقية من الأشعة فوق البنفسجية، توفر أكياس الجوت أيضًا حلاً فعالاً من حيث التكلفة وقصير المدى لتقليل الحرارة التي تتعرض لها البضائع الخاصة بك. على الرغم من أنها لا تتطابق مع الأكياس المبردة المعزولة، إلا أن هذه الأكياس تقدم حلاً قصير المدى ويفضلها الجزارون والبقالون.

النعومة

أكياس الجوت أكثر متانة بسبب قوامها الترابي الذي هو بالتأكيد أكثر خشونة من الأكياس القطنية ولكنه يسمح بحمل أفضل. 

ترويجي

نظرًا لمؤهلاته الخضراء ومتانته وفوائد الجوت، فهو منتج ترويجي جيد لشركتك. تعمل أكياس الجوت الترويجية بشكل جيد مع متاجر المفاهيم التي تحتوي على منتجات صديقة للأرض، أو تستخدم مفهوم إعادة الاستخدام وإعادة التدوير.

إمكانية الغسيل  

مقارنة بالأكياس القطنية، فإن أكياس الجوت ليست قابلة للغسل دائمًا. يتم إنتاج هذه الأكياس مع أو بدون بطانة بلاستيكية، لذلك إذا كانت مزودة ببطانة بلاستيكية، فمن السهل مسحها. 

موقع https://souqpack.com هو شركة توزيع كبيرة مقرها السعودية، الرياض. إنها قائمة على الويب ومباشرة للمصنع مما يسمح لنا بالحفاظ على أسعار أقل من بقية المنافسين. لدينا أيضًا مجموعة كبيرة من المنتجات الترويجية من الاكواب الورقية وعلب البلاستيك إلى الاكياس البلاستيكية وعلب الكيك وااكياس الفشار.