إذا كنت رجل أعمال / سيدة أعمال، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية تغليف المواد والمنتجات الخاصة بك. تغليف البضائع والمنتجات بتصميمين مختلفين. أحدهما عبارة عن تغليف مرن والآخر عبارة عن تغليف جامد.

 الآن السؤال الذي يطرح نفسه، أي تصميم يعد الأفضل داخل التعبئة والتغليف؟ كرجل أعمال أو صاحب متجر أو مطعم، ما هو تصميم العبوات الذي يجب أن تختاره والذي يلبي جميع متطلبات عملك؟

 عندما يتعلق الأمر بالإجابة على هذا السؤال ... لا يوجد تصميم تغليف صحيح أو غير صحيح، فهذا يعتمد فقط على عوامل معينة ستؤثر على قرارك.

هذه العوامل هي:

النفقات

خصائص حماية المنتج

سهولة الشحن والنقل

ملاحظات المستهلكين

كيفية الإعلان عن العلامة التجارية

تلبي العبوات المرنة داخل سووق باك جميعهم تقريبًا بشكل صحيح ولديهم سهولة في النقل. إنها صناعة ناشئة في السعودية وكذلك في العالم. إنها تحل محل المواد البلاستيكية بطريقة أكثر ابتكارًا وجاذبية

التغليف المرن، كما يوحي الاسم، يكون أكثر مرونة عندما يتعلق الأمر بتغليف المنتجات غير المنتظمة. إنها مصنوعة من مادة مرنة يمكن ملؤها وإغلاقها والاحتفاظ بها. يتم استخدامه لتغليف مجموعة واسعة من السلع والمنتجات مثل أكياس الشرب وأكياس البقالة وغيرها.

مواد التغليف المرنة مصنوعة من مواد سهلة الإنتاج. يمكن استخدام هذه المواد كأنواع مختلفة. مثل والأكياس الورقية، وأكياس التسوق، والأكياس غير المنسوجة، وأكياس البولي إيثيلين منخفضة الكثافة (LDPE) ،وأكياس البريد ، وتغليف الرقائق ، والحقائب ، إلخ.

التعبئة والتغليف المرنة لها العديد من الفوائد والمزايا لنمو عملك. يتم سرد هذه الفوائد أدناه.

فوائد التغليف المرن

 

1- المرونة

التعبئة والتغليف المرنة، كما يوحي الاسم، أكثر مرونة وملاءمة. يمكن أن يكون القالب والشكل والحجم. يمكن استخدامه بسهولة للأشكال غير المنتظمة لمنتجاتك.

تستهلك مساحة أقل في الرف من العبوات الصلبة والتقليدية. كما أنها تحتاج إلى مساحة أقل للتخزين ويمكن نقلها بسهولة. يتطلب طاقة أقل وعمالة أقل.

يجعل حياة عملائك أسهل وأكثر استرخاءً. الآن يمكن لعملائك حمل منتجاتك وتخزينها بسهولة باستخدام عبوات مرنة ويمكنهم استخدامها على الفور.

 

  1. الاستدامة

العبوة المرنة أكثر متانة وطويلة الأمد. يمكن أن تتحمل درجات الحرارة العالية والرطوبة والضوء وما إلى ذلك، ومع ذلك، لا يتأثر المنتج الداخلي ويمكن أن يستمر لبعض الوقت.

تتميز بكفاءة منخفضة التكلفة للغاية عند مقارنتها بتقنيات التغليف الصارمة والتقليدية. حتى بعد صنع أغشية متعددة لحماية المنتجات أثناء التعبئة، فإنها ستظل بتكلفة أقل. إنه يحمي من التمزق والتخميد وأنواع أخرى من المخاطر المادية أثناء النقل والشحن.

هناك مجموعة واسعة من المنتجات التي تكون العبوات المرنة مناسبة فيها ويفضل استخدامها مثل حماية المواد الغذائية والمواد الكيميائية والأدوية وما إلى ذلك. فهي تحمي من الرطوبة وأشعة الشمس ودرجة الحرارة وأيضًا من الميكروبات مثل البكتيريا. ومن ثم فإن العبوة المرنة لها خصائص حاجزة.

 

  1. خفيفة الوزن

تتميز مواد التغليف المرنة بأنها خفيفة الوزن مما يسهل حملها للنقل وكذلك في الشحن وبالتالي تقليل تكلفة الشحن وتقليل تكلفة العمالة والطاقة.

نظرًا لأن مادة التغليف خفيفة الوزن، فمن الأسهل تخزينها كما أنها تستهلك مساحة أقل كما هو مذكور سابقًا، كما تقل احتمالية تعرضها للتلف أثناء الشحن والنقل.

 

  1. للتخصيص

نظرًا لأن مادة التغليف مرنة، يمكن تشكيلها وفقًا لمنتجات الأعمال الشخصية الخاصة بك ويمكن استخدامها كغلاف مخصص. يمكن أن يأخذ أي شكل وحجم. يمكن إضافة أي لون إلى المادة ويمكن استخدامه بسهولة.

وهي تختلف من أكياس صغيرة إلى نظيرتها الأقوى. يمكن تحويلها إلى مرنة، وأكياس ورقية من مختلف الأنواع، والأشكال، والحجم، واللون، والتصميمات المختلفة، أو حتى رقائق الألمنيوم التي توفر درعًا كيميائيًا وحراريًا للمنتجات من الداخل.

يمكن إجراء طباعة متعددة لشعارات العلامة التجارية أو أي رسومات بسهولة كبيرة ويمكن تعديلها وفقًا لمنتجك.