مزايا وعيوب العبوات البلاستيكية

تستخدم الحاويات البلاستيكية بشكل أساسي للأغذية والتخزين والتنظيم المنزلي. هناك مزايا وعيوب لاستخدام البلاستيك في منزلك. اعتمادًا على المهمة، قد يكون البلاستيك هو الخيار الأفضل وقد لا يكون كذلك. تشمل مزايا البلاستيك المتانة والتكلفة. تشمل العيوب طول العمر وقدرة البلاستيك على امتصاص النكهات وتأثيره على البيئة.

مميزات الحاويات البلاستيكية

المتانة داخل سوق باك

البلاستيك متين، حيث يمكنك رمي الحاويات البلاستيكية من مسافة بعيدة ولا تقلق بشأن كسرها. إنه مصمم لتحمل كمية صغيرة من الصدمات. على سبيل المثال، إذا كنت تأخذ غدائك للعمل في حاوية بلاستيكية، فغالبًا ما يتم رميها في حقيبتك دون أن تنكسر.

 وبالمثل، إذا كنت تستخدم حاويات بلاستيكية كبيرة لتخزين الزخارف أو الملابس في منزلك، فيمكنك وضع بعض الحاويات ذات الأوزان المتشابهة فوق بعضها البعض دون خوف من التواء الحاوية البلاستيكية. البلاستيك السميك، مثل الموجود في حاويات التخزين المنزلية، يدوم لفترة أطول من حاويات الإخراج الرقيقة.

البلاستيك متين، حيث يمكنك رمي الحاويات البلاستيكية من مسافة بعيدة ولا تقلق بشأن كسرها.

وبالمثل، إذا كنت تستخدم حاويات بلاستيكية كبيرة لتخزين الزخارف أو الملابس في منزلك، فيمكنك وضع بعض الحاويات ذات الأوزان المتشابهة فوق بعضها البعض دون خوف من التواء الحاوية البلاستيكية.

التكلفة داخل سوق باك

يعتبر البلاستيك أرخص من مواد التخزين الشائعة الأخرى، مثل الزجاج والمعادن والخشب. يتم تصنيعها بكميات كبيرة، مما يجعل التكلفة الإجمالية لهذه المادة منخفضة. يستخدم البلاستيك في تخزين الطعام لأن هذه الحاويات غالبًا ما تتلف في الاستخدام اليومي وتوضع في غير مكانها بمرور الوقت. هناك تكلفة منخفضة مرتبطة باستبدال هذه الحاويات. يعتبر البلاستيك أرخص من مواد التخزين الشائعة الأخرى، مثل الزجاج والمعادن والخشب. هناك تكلفة منخفضة مرتبطة باستبدال هذه الحاويات.

طول عمر الحاويات البلاستيكية داخل سوق باك

التدرجات البلاستيكية بمرور الوقت. تتأثر المواد بالضوء المفرط والخدش والتشقق والخدش. إذا تركت أوعية بلاستيكية مكدسة بأشياء ثقيلة بداخلها لفترة طويلة من الزمن، فسوف ينشوي البلاستيك ويتشقق. على سبيل المثال، الحاوية الزجاجية لتخزين الطعام لها عمر أطول من الحاوية البلاستيكية، طالما أن الزجاج لا ينكسر.

التدرجات البلاستيكية بمرور الوقت

إذا تركت أوعية بلاستيكية مكدسة بأشياء ثقيلة بداخلها لفترة طويلة من الزمن ، فسوف ينشوي البلاستيك ويتشقق.

امتصاص النكهات

البلاستيك، عند استخدامه لتخزين الطعام، يمتص روائح ومذاق المواد المخزنة فيه. الأطعمة ذات النكهات القوية، مثل الكاري وصلصة المارينارا وحساء الطماطم والثوم، تميل إلى الامتصاص في الحاويات بسهولة أكبر؛ تستمر الرائحة حتى بعد غسل الحاوية بالصابون. المواد، مثل الزجاج والمعدن، لا تمتص النكهات ومن الأفضل استخدامها مع هذه الأطعمة.

الأثر البيئي والصحي

البلاستيك له تأثير كبير على البيئة. من الممكن إعادة تدوير البلاستيك، اعتمادًا على نظام إعادة التدوير في مدينتك، لكن الكثير من الناس لا يفعلون ذلك. البلاستيك غير قابل للتحلل، مما يعني أنه ليس من الممكن للأرض أن تمتص هذه المادة بشكل طبيعي في التربة.

 بدلاً من ذلك، يقسم الضوء البلاستيك إلى قطع صغيرة تلوث التربة. تعتبر إدارة وتنظيف السمية التي ينتجها البلاستيك أمرًا مكلفًا. تهدف برامج إعادة التدوير إلى تقليل كمية العناصر التي تستخدمها وإعادة استخدام الحاويات الخاصة بك وإعادة تدوير ما لم يعد بإمكانك استخدامه.

البلاستيك له تأثير كبير على البيئة.

البلاستيك غير قابل للتحلل، مما يعني أنه ليس من الممكن للأرض أن تمتص هذه المادة بشكل طبيعي في التربة.

تستطيع التعرف علي عيوب الحاويات البلاستيكية في المقالات القادمة.