10 أسباب تجعلك تستخدم الأكياس القماشية بدلاً من البلاستيكية :

  1. صديقة للبيئة وتحقق مبدأ الاستدامة يحقق موقع سوق باك مبدأ الاستدامة طبقاً لآخر القرارات الصادرة من المملكة العربية السعودية بخصوص الحفاظ على البيئة وإعادة التدوير، حيث يتجه العالم إلى توفير الموارد والحفاظ على البيئة وخصوصاً المسطحات المائية، كما يمكن إعادة تدويرها بسهولة حيث أنها مصنوعة من مواد طبيعية مثل لب القطن و ألياف الموز و يمكن إدخالها في صناعات آخري مثل صناعة الملابس.

  2.  سهلة التحلل، حيث تستغرق الأكياس القماشية 3 سنوات على الأكثر للتحلل أما الأكياس البلاستيكية تستعرق 400 سنة على الأقل لكي تبدأ في التحلل والاختلاط بالتربة مرة آخرى.

  3. إعادة الاستخدام حيث يمكن إعادة استخدام الأكياس القماشية أكثر من مرة.

  4. المتانة حيث تتحمل الأوزان الثقيلة بقوة تصل إلى 10 أضعاف الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام وسهلة التمزق.

  5. أفضل من الأكياس الورقية المعرضة للبلل؛ حيث ينتهى استخدامها بشكل كامل عند التعرض للمطر على عكس الأكياس القماشية التي يمكن استخدامها أكثر من مرة بدون أن تتعرض للتلف.

  6. ليست مقتصرة على التسوق فقط ولكن يمكن استخدامها للتزين بدلاً من الجلد الصناعي المعرض للتشقق من كثرة الاستخدام أو من كثرة التعرض للشمس.

  7. يمكن استخدامها كأكياس لحفظ المجوهرات وكذلك لتخزين الملابس وفساتين الزفاف والمناسبات.

  8. حرية الابتكار حيث يمكنك اختيار لون الحقيبة الخاصة بك من ألوان تعكس حرارة الشمس للحفاظ على الطعام أو المنتج من التلف وكذلك حرية إضافة شعار خاص بك أو مقولة مميزة لك أو توقيعا ً لك بدلاً من شعار المتجر الذى تجده بالأكياس الورقية والبلاستيكية.

  9. يقوم موقع سوق باك بالمساهمة في الحفاظ على البيئة حيث يطلق أكياس قماشية منخفضة السعر مقارنة بالأكياس البلاستيكية الضارة.

  10. الحد من النفايات المنزلية، حيث تتراكم الأكياس البلاستيكية بالمنزل وتشغل حيزاً كبيراً فبدلاً من ذلك يتم شراء عدد قليل من الأكياس القماشية منخفضة التكلفة والتي بدورها توفر مساحة للاستخدام من أجل أغراض آخرى.