نعلم جميعًا أن هناك حركة حول حظر الأكياس البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة، والأسباب التي تجعل حظر الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد واضحة تمامًا. إنها مصنوعة من موارد غير متجددة، ولا تتحللالا بعد 200عاماً أو أكثر، وتشكل تهديدًا خطيرًا على كوكب الأرض.

تتضمن الكثير من التشريعات المتعلقة بالأكياس البلاستيكية الأكياس الورقية التي تستخدم لمرة واحدة، وهذا يدفع الكثير من الناس إلى التساؤل، "ما مشكلة الأكياس الورقية؟".

لا تنطبق المشكلات التي تجعل الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد مشكلة واضحة دائمًا على الأكياس الورقية. بعد كل شيء، الأكياس الورقية مصنوعة من موارد متجددة وغالبًا ما تكون مصنوعة من نسبة مئوية من المحتوى المعاد تدويره. الورق قابل للتحلل، ولا يشكل خطرًا على صحة الحيوانات والنظم البيئية وكوكب الأرض ككل مثل الأكياس البلاستيكية.

حسنًا، ما هي المشكلة حقًا؟

  • ليس استخدامًا مسؤولًا للموارد

يحتفظ العديد من المتسوقين بأكياسهم الورقية ذات الاستخدام الواحد، وقد ينتهي بهم الأمر لاستخدامها للمرة الثانية أو الثالثة، ولكن هذه الأكياس ليست مخصصة أو مصممة للاستخدام طويل الأجل، كما أنها لا تقدم تسويقًا طويل المدى.

يتم قطع ملايين الأشجار كل عام لإنتاج مليارات الأكياس الورقية التي يستخدمها المستهلكون كل عام؛ أحيانًا في دقائق فقط.

تُستخدم الأكياس ذات الاستخدام الفردي في المتوسط ​​لمدة 20 دقيقة، لذا حتى إذا تم استخدامها عدة مرات عند حساب كمية الموارد التي تُستخدم في إنشاء هذه الأكياس، فإنها لا تقيس مقدار الوقت الذي تستغرقه هذه الحقائب عند استخدامها.

  • للأشجار أغراض أكثر أهمية من استخدامها كأكياس ورقية

تخدم الأشجار الكثير من الأغراض المفيدة، مثل حصادها لإنتاج مواد بناء ، أو تحويل الغازات الدفيئة إلى أكسجين قابل للتنفس. هذه استخدامات مهمة جدًا للأشجار، وقطع الأشجار لإنشاء أكياس ورقية تستخدم مرة واحدة ليس فقط التطبيق الأكثر فائدة للخشب أو ألياف الخشب.

كانت هناك حركة ناجحة للغاية لإدارة الغابات بشكل مستدام، وهذا بالتأكيد تقدم ، لكننا نحتاج إلى أن نكون مسؤولين قدر الإمكان عند استخدام هذا المورد.

  • التحلل البيولوجي أسهل مما يقال

عندما تكون مادة ما قابلة للتحلل، فهذا يعني أنها مركب طبيعي وأنه إذا تعرضت للظروف المناسبة، فإن هذا العنصر سيتفكك على المستوى الجزيئي إلى قطع أصغر وأصغر.

 على سبيل المثال، الورق مادة طبيعية تُصنع عادةً من ألياف الأشجار المُعالجة. عندما يتم وضع المنتجات الورقية في الظروف المناسبة تمامًا،

سينفصل الكربون ولبنات البناء الأخرى ويعاد امتصاصها في التربة، أو أي عناصر طبيعية قريبة. المفتاح هنا هو أنه يجب استيفاء الشروط المناسبة لكي تتحلل الأكياس الورقية بيولوجيًا.

إذا تم إلقاء الأكياس الورقية في حاوية السماد أو انتهى بها الأمر كقمامة، فلن تتحلل بالضرورة. إذا تم إلقاء الأكياس الورقية في منشأة سماد بلدي فسوف تتحلل. يمكن إعادة تدوير الأكياس الورقية، وهي أسهل بكثير في إعادة التدوير من الأكياس البلاستيكية.

 عند إعادة تدوير الأكياس الورقية، يمكن إعادة توجيه المواد إلى منتجات ورقية جديدة يمكن استخدامها مرة أخرى. العيب الوحيد لإعادة التدوير هو أنه لا يمكن إعادة تدوير الورق إلا لعدد محدود من المرات. في كل مرة يتم إعادة تدوير الورق، تصبح الألياف أقصر ، وفي النهاية ستصبح أقصر من أن تتم معالجتها.

ما هي المواد التي تُصنع أفضل أكياس التسوق للبيع بالتجزئة والتسويق؟

يساهم الاستخدام المسؤول للموارد وإدارة الغابات وكيفية التعامل مع الأكياس الورقية بعد استيفاء فائدتها في مشكلة الأكياس الورقية.

على النقيض من ذلك، يمكن أن تدوم الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام لعدة سنوات وستعمل على تسويق علامتك التجارية.

أكياسنا قابلة لإعادة الاستخدام مصنوعة من مواد معاد تدويرها أو مستدامة، مما يعني أنها سهلة الاستخدام ويمكن إعادة تدويرها عندما لا تعود مفيدة. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام والتصميم أو الطلب أو عملية الإنتاج لدينا تفضل بمراسلتنا!

يمكننا تصنيع أكياس قابلة لإعادة الاستخدام خصيصًا لمشروعك أو معرضك التجاري أو علامتك التجارية بحيث يكون لديك حقيبة فريدة لم يرها أحد بعد، وسيريدها الجميع. اتصل بنا لمعرفة ما يمكننا القيام به.