كانت الأكياس الورقية جزءًا من التجارة والتجارة لأكثر من قرون. تقليديا، تم استخدام أكياس القماش والجوت لتعبئة البضائع بكميات أكبر أثناء نقلها من الشركة المصنعة أو المزارع إلى تجار التجزئة وأصحاب المتاجر، ثم استخدمت الأكياس الورقية لتوزيع سلع بكميات أقل للعملاء النهائيين.

في الواقع، لا تزال الأكياس الورقية مستخدمة من قبل تجار التجزئة للأغذية مثل - أصحاب محلات الحلويات وبائعي الأغذية والخبازين وبائعي الخضار.

الحقيبة الورقية من سوق باك

من ناحية أخرى، فإن الثبات الهيكلي للحقيبة الورقية وميزة السطح تجعلها مثالية لطباعة صور وشعار وتصميمات عالية الجودة بشكل أفضل مقارنة بالحقيبة البلاستيكية، مما جعل الأكياس الورقية أكثر نجاحًا في صناعة الرفاهية وتغليف الهدايا الفاخرة.

الاكياس الورقية في التجارة من سوق باك

ومع ذلك، ظلت مساهمة الأكياس الورقية في الأعمال والتجارة مقيدة تدريجيًا بسبب التصنيع وتحسين خيارات التغليف البلاستيكية التي تتمتع بقدرة أعلى على التحمل والقوة والقدرة على حماية المنتجات، وخاصة المواد الغذائية من البيئة الخارجية.

البلاستيك وآثره

في الواقع، سيطر البلاستيك على صناعة التغليف العالمية خلال العقود الخمسة إلى الستة الماضية. خلال هذه الأوقات، شهد العالم الآثار السيئة للنفايات غير القابلة للتحلل من العبوات البلاستيكية على البيئة.

الزجاجات البلاستيكية وعبوات الطعام تزدحم بها المحيطات، وبدأت الحيوانية البحرية والبرية تموت مع رواسب بلاستيكية في أنظمتها الهضمية، وتدهورت خصوبة الأرض بسبب الرواسب البلاستيكية في التربة.

حتى التسعينيات، تم التعبير عن هذه المشكلات بشكل أساسي في دائرة الصحف والدراسات العلمية وفي مؤتمرات القمة العالمية. ثم في السنوات القليلة الماضية، بدأت آثار التلوث تضرب سكان المدن والحياة اليومية للإنسان العادي. يمرض الناس الآن بسبب الهواء الملوث، فالناس العاديون (خاصة في المدن الكبرى) يقدرون الآن المنظمات والهيئات الحكومية والأفراد الذين يتخذون خطوات المسؤولية البيئية.

في مثل هذا السيناريو، يزيد الاعتماد على الأكياس الورقية من تقدير العلامة التجارية. إما بسبب الحظر الحكومي أو الخطوات الاستباقية لكسب تقدير العملاء، تتبنى المنظمات تدريجياً حلول تغليف قابلة للتحلل باستخدام الأكياس الورقية.

في الوقت الحاضر، تأخذ الحقيبة الورقية اتجاهًا جديدًا. يمكن للمرء أن يرى أشخاصًا يحملون أكياسًا ورقية من كل مكان تقريبًا. يحملها الناس إلى المدارس والمكاتب ومحلات البيع بالتجزئة. وبالتالي، من المهم جدًا البحث عن شيء إبداعي أيضًا. بحيث يمكن أن تفيد كلاً من الأعمال والبيئة.

اكتسب هذا الاتجاه شعبية بسبب زيادة وعي الناس والشركات بالمحيط البيئي. أيضًا، يرغب العديد من الأفراد في استخدام الأكياس الورقية لأنها سهلة الحمل والتنظيف ويمكنها حمل العناصر لفترة زمنية جيدة.

كيس سوق باك الورقي مصنوع من مصادر صديقة للبيئة

على عكس الماضي، فإن التصور بأن الورق يعني إزالة الغابات، اليوم لا يتم تصنيع الورق والأكياس الورقية إلى حد كبير من الشجرة بل يستخدم حلولًا صديقة للبيئة مثل_

نفايات قصب السكر (تفل قصب السكر): يُصنع الورق اليوم من نفايات اللب التي تبقى بعد صناعة السكر من قصب السكر.

القش: نعم، يمكن تصنيع الورق من ألياف القش أيضًا، وإذا تم تنفيذه بشكل فعال في المناطق الريفية، فيمكنه تشجيع المزارعين على عدم حرق المحاصيل بدلاً من بيع القش مقابل سعر.

تُستخدم خيوط الجوت لصنع ورق كتابة وورق متخصص عالي الجودة.

فضلات الفيل: نعم، سمعت جيدًا، حتى الورق يُصنع الآن من براز الفيل. تصنع الأكياس الصديقة للبيئة عمومًا من مواد يسهل تحللها بالبكتيريا والكائنات الدقيقة الأخرى الموجودة في الغلاف الجوي. ومن ثم، فإنها تستغرق وقتًا أقل لتتحلل إلى أشكال أبسط. ومن ثم، فإنها تستغرق وقتًا أقل لتتحلل إلى أشكال أبسط.

الفوائد البيئية للأكياس الورقية من سوق باك 

1. التحلل الحيوي

 أولاً، لن تبقى نفايات الأكياس الورقية على سطح الأرض للألف عام القادمة، على عكس الأكياس البلاستيكية. إذا تحول العالم من البلاستيك إلى عبوات ورقية قابلة للتحلل.

 في الواقع، تستغرق معظم نفايات الأكياس الورقية أقل من 6 أشهر لتتحلل، وفي معظم الحالات، ينتهي بها الأمر إلى التحويل إلى نفايات خصبة للنباتات.

2. قابلة لإعادة التدوير

عادة ما تكون الأكياس الورقية قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100٪. على عكس البلاستيك الذي ينبعث منه غازات شديدة السمية في الغلاف الجوي أثناء عملية إعادة التدوير، فإن الورق لا ينطوي عليه مثل هذا الخطر في عملية إعادة التدوير.

السبب الرئيسي لاستخدام الأكياس الورقية. أنه يمكن إعادة استخدام الأكياس الورقية ولا تسبب أي تلوث. هذا هو السبب في أنه يجب على كل صاحب العمل الترويج لاستخدام هذه الاكياس.

3. الورق موفر للطاقة

إلى جانب الفوائد العديدة لاستخدام الأكياس الورقية، فإن أحد أسباب كونها صديقة للبيئة هو أنها تساعد في توفير كميات هائلة من الطاقة. عادة ما يتم تصنيعه من المواد المتوفرة محليًا، والتي من حيث الدعم أقل في تكاليف النقل تساعد في النهاية على توفير الطاقة.

4. الأكياس الورقية مفيدة جدًا في الحفاظ على الموارد الطبيعية

الراحة البيئية الكبيرة لاستخدام الأكياس الورقية هي أنها مستخرجة من ورق كرافت البني غير المبيض والمعاد تدويره وهو حل رائع لتوفير الموارد الطبيعية والطاقة وتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

في الختام، المرء بحاجة إلى اعتماد المزيد من البدائل الصديقة للبيئة لإنقاذ الكوكب. إحدى الطرق الرائعة للقيام بذلك هي استخدام الأكياس الورقية. وبالتالي، فقد حان الوقت للانتقال إلى استخدام الأكياس الورقية الصديقة للبيئة.

النقاط المذكورة أعلاه التي ناقشت فوائد استخدام الأكياس الورقية كانت مرتبطة بالبيئة فقط. كما ذكرنا في البداية، فإن الأكياس الورقية مفيدة أيضًا في حماية الأطعمة الخاصة بك.