نظرًا لأن المستهلكين أصبحوا أكثر انخراطًا في المحادثة المحيطة بالبلاستيك ومشاكل القمامة متزايدة الخطورة، من المهم أن نفهم دورة الحياة الكاملة لجميع مواد التعبئة والتغليف بما في ذلك البلاستيك والورق والكرتون وما إلى ذلك. .

التغليف المرن داخل سوق باك

وفقًا لتقرير مستقبل التغليف المرن حتى عام 2024، هناك ضغط عام متزايد على مالكي العلامات التجارية وتجار التجزئة لتقليل التأثير البيئي للتغليف. يستجيب أصحاب العلامات التجارية لهذه المخاوف من خلال مهمة ليس فقط تقليل كمية نفايات الطعام، ولكن الأهم من ذلك، تسريع الانتقال إلى اقتصاد دائري مستدام وفعال من حيث الموارد.

أنواع الاكياس داخل سوق باك

بالنسبة للكثيرين، يُعتقد أن الأكياس الورقية صديقة للبيئة أكثر من الأكياس البلاستيكية لأنها مصنوعة من مورد متجدد، ويمكن أن تتحلل بيولوجيًا، ويمكن إعادة تدويرها.

ومع ذلك، فإن البحث العلمي يظهر عكس ذلك تمامًا. تتفوق الأكياس البلاستيكية على الأكياس الورقية بيئيًا - في التصنيع وإعادة الاستخدام وحجم النفايات الصلبة وتوليدها.

تستهلك المنتجات الورقية كميات كبيرة من الطاقة لصنعها، مما يجعل الورق والكرتون ثالث أكبر استخدام صناعي للطاقة على هذا الكوكب. بالمقارنة مع الورق المقوى، يعتبر البلاستيك أخف وزنا وأكثر متانة وأقل استهلاكا للطاقة في التصنيع.

تشير الاستنتاجات الواردة في عام 2005 إلى أن "الأكياس الورقية لها تأثير سلبي أكثر من الأكياس البلاستيكية في معظم القضايا البيئية التي تم النظر فيها.

تشمل المناطق التي سجلت فيها الأكياس الورقية نتائج سيئة بشكل خاص استهلاك المياه، وتحمض الغلاف الجوي (الذي يمكن أن يكون له آثار على صحة الإنسان ، والنظم البيئية الحساسة ، وتدهور الغابات وتحمض البحيرات) وإثراء المسطحات المائية (مما قد يؤدي إلى نمو الطحالب ونضوب الأكسجين ).

تكون الأكياس الورقية أثقل من ستة إلى عشرة أضعاف من الأكياس البلاستيكية خفيفة الوزن، وبالتالي فهي تتطلب المزيد من النقل والتكاليف المرتبطة بها. كما أنها ستشغل مساحة أكبر في مكب النفايات إذا لم يتم إعادة تدويرها ".

 

عندما تفكر في دورة الحياة الكاملة للتغليف، فإن الورق والكرتون يمثلان تأثيرًا بيئيًا أكبر بكثير من معادلاتهما البلاستيكية. خلص تقرير حديث لشركة ULS يقارن الأكياس البلاستيكية والورقية إلى ما يلي:

تنتج الأكياس البلاستيكية انبعاثات غازات الاحتباس الحراري أقل بنسبة 39٪ من الأكياس الورقية غير المحضرة وانبعاثات غازات الدفيئة بنسبة 68٪ أقل من الأكياس الورقية السماد.

تستهلك الأكياس البلاستيكية أقل من 6٪ من المياه اللازمة لصنع الأكياس الورقية. يستهلك 1004 جالونًا من الماء لإنتاج 1000 كيس ورقي و58 جالونًا من الماء لإنتاج 1500 كيس بلاستيكي.

أكياس البقالة البلاستيكية من سوق باك

تستهلك أكياس البقالة البلاستيكية طاقة أقل بنسبة 71٪ أثناء الإنتاج من الأكياس الورقية. بشكل ملحوظ، على الرغم من أن الأكياس البلاستيكية التقليدية التي تستخدم لمرة واحدة يتم إنتاجها من الوقود الأحفوري، فإن إجمالي الطاقة غير المتجددة المستهلكة خلال دورة حياتها أقل بنسبة تصل إلى 36٪ من الطاقة غير المتجددة المستهلكة خلال دورة حياة الأكياس الورقية وما يصل إلى 64٪ أقل من التي تستهلكها الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل.

يولد استخدام الأكياس الورقية نفايات صلبة أكثر بخمس مرات من استخدام الأكياس البلاستيكية.

بعد أربع استخدامات أو أكثر، تتفوق الأكياس البلاستيكية القابلة لإعادة الاستخدام على جميع أنواع الأكياس التي تستخدم لمرة واحدة - الورق والبولي إيثيلين والبلاستيك القابل للتسميد، عبر جميع المؤشرات البيئية الهامة.

لمعرفة المزيد حول طلب كلاً من الاكياس البلاستيكية والورقية وكيفيه صناعه طلب مخصص لعلامتك التجارية راسلنا عبر سوق باك وأحصل علي أسعار تنافسيه داخل المملكة.