من الواضح أن التعبئة والتغليف تلعب دورًا كبيرًا في القيمة المتصورة للمنتج، وبشكل عام، لم تتغير صناعة التعبئة والتغليف كثيرًا في السنوات الماضية، مقارنة بالابتكارات المستمرة التي تم إجراؤها في تكنولوجيا التغليف.

مع كل خيارات التعبئة والتغليف المتاحة في السوق اليوم، غالبًا ما يكون من الصعب اختيار حل التغليف الأنسب لمنتجك. دعنا نلقي نظرة على بعض الأنواع المختلفة من خيارات التعبئة والتغليف التي يمكنك استخدامها لتحسين منتجك وتحسين تجربة العملاء!

1. صناديق من الورق المقوى

الورق المقوى مادة ورقية خفيفة الوزن لكنها قوية. يمكن قصها ومعالجتها بسهولة لإنشاء أشكال وهياكل مخصصة. هذه الخصائص تجعلها مثالية للاستخدام في العبوات الشخصية.

يتم تصنيعه عن طريق تحويل المواد الليفية التي تأتي من الخشب أو من نفايات الورق المعاد تدويره إلى عجينة، ثم تبييضها. تأتي عبوات الورق المقوى بدرجات مختلفة، كل منها مناسب لمتطلبات التغليف المختلفة.

يمكن استخدام الورق المقوى SBS (أو الكبريتات المبيضة الصلبة) لتعبئة مستحضرات التجميل والأدوية والحليب والعصير ومستحضرات التجميل والأطعمة المجمدة وغير ذلك. اختيار ورق الكرافت، أو تغليف الورق المقوى CUK (ورق الكرافت غير المبيض المطلي) مخصص لأولئك الذين يفضلون المظهر الطبيعي والصديق للبيئة للورق المعاد تدويره، والذي يمكن استخدامه لتطبيقات تغليف مماثلة.

غالبًا ما يُنظر إلى كرافت على أنها أقل مقاومة للرطوبة، مما يجعلها أقل ملاءمة للمنتجات المتعلقة بالأغذية أو تغليف البضائع المجمدة. مع المجموعة الصحيحة من خيارات التصميم، يمكن أن تبدو عبوات الورق المقوى عالية الجودة، بدون أسعار عالية.

2. الصناديق المموجة

تشير الصناديق المموجة ببساطة إلى ما يعرف باسم: - الصناديق المموجة هي الصناديق التي يعتبرها الكثيرون على أنها "كرتون" لأنها تنتج صناديق الشحن والأحذية والتخزين الكبيرة. ما لا يدركه الكثير من الناس هو أن الصناديق المموجة تأتي أيضًا في أنواع مختلفة حسب متانة الصندوق وقوته. ومع ذلك، فإن التعرف على مادة مموجة معينة أمر سهل. كيف تحدد المادة؟

 من خلال وسطها المموج (المعروف أيضًا باسم الفلوتنج). من السهل التعرف على المادة المموجة. يتكون من 3 طبقات من الورق، وبطانة خارجية، وبطانة داخلية ووسط مموج (يُعرف أيضًا باسم الفلوتنج). وهي تلك المادة المموجة التي تمنحها القوة والصلابة.

المادة الخام الرئيسية التي يتم استخدامها لبناء الكرتون المضلع هو الورق المعاد تدويره، المصنوع من آلات كبيرة عالية الدقة تعرف باسم المموج. يمكن إعادة استخدام هذا النوع من الألواح وإعادة تدويرها مرارًا وتكرارًا كمصدر لألياف اللب.

 تكون الألواح المموجة من أنواع مختلفة، ذات وجه واحد، ووجه مزدوج (جدار واحد) ، وجدار مزدوج ، وثلاثي الجدار. يمكن استخدامها لصنع عبوات ذات خصائص وأداء وقوة مختلفة. يتم قطع السبورة وطيها إلى أحجام وأشكال مختلفة لتصبح عبوات مموجة.

تشمل التطبيقات الأخرى لتعبئة الكرتون المضلع تغليف التجزئة، وصناديق توصيل البيتزا ، وحزم البضائع الاستهلاكية الصغيرة ، وما إلى ذلك.