غالبًا ما تستخدم أدوات المائدة البلاستيكية كخيار مناسب ومنخفض التكلفة للعمل أو للاستخدام الشخصي. هذه الأدوات خفيفة الوزن وسهلة النقل ويمكن التخلص منها بدلاً من تنظيفها وإعادة استخدامها.

يمكن أن يؤدي شراء واستخدام الأواني وأدوات المائدة البلاستيكية إلى حدوث مشكلات بيئية، مما يؤدي إلى زيادة التكاليف الإجمالية والتأثير سلبًا على الموارد الطبيعية ومدافن النفايات. عادة ما تستخدم أدوات المائدة البلاستيكية من قبل شركات الخدمات الغذائية والأفراد لخفض التكاليف. الأواني البلاستيكية غير مكلفة نسبيًا للشراء والصيانة والتخزين.

يتيح ذلك لمطاعم الوجبات السريعة والتوصيل تقديم خيار منخفض التكلفة للعملاء. غالبًا ما يتخلص هؤلاء العملاء من الأواني البلاستيكية دون استخدامها. غالبًا ما يشتري الأفراد أواني بلاستيكية للاستخدام المنزلي أو السفر. يعد إلقاء أدوات المائدة المستخدمة في المنزل أو المخيم أكثر ملاءمة من تنظيفها وتخزينها.

من وجهة النظر البيئية، عادة ما تكون أدوات المائدة البلاستيكية خيارًا مكلفًا. المواد التي تصنع منها هذه الشوك والملاعق والسكاكين ليست عادة من النوع القابل لإعادة التدوير من البلاستيك. إذا كانت هذه الأواني مصنوعة من بلاستيك قابل لإعادة التدوير.

عيب بيئي آخر للأواني البلاستيكية هو الكمية الكبيرة من الموارد والطاقة اللازمة لإنشائها. يتم تصنيع معظم البلاستيك من البترول، وهو مورد غير متجدد مكلف من حيث استرجاعه وتكريره ونقله. كما أن العمليات المستخدمة لتحويل البترول إلى بلاستيك يمكن التخلص منه حيث تخلق غازات ومنتجات كيميائية ثانوية عادة ما تكون ضارة بالناس والبيئة.

إذا كانت أدوات المائدة البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة مطلوبة، فإن أحد الخيارات هو أدوات المائدة القابلة للتسميد. تتكون هذه الأواني من مادة قابلة للتحلل بسهولة، وهي سكر الذرة المعالج بشكل خاص. هذه الأواني لها مزاياها وعيوبها، حيث إن شركات إعادة التدوير في معظم المناطق ليست جاهزة لمعالجتها.

يمكن للأفراد إضافتها إلى صناديق التسميد الخاصة بهم. مع وجود الرطوبة والهواء الكافيين، يمكن أن تتحلل أدوات المائدة القابلة للتحلل بسهولة. إذا لم يتم التخلص من الأواني القابلة للتحويل إلى سماد بشكل صحيح، فلن تتحلل بشكل صحيح وستستمر طوال فترة عمل الأواني البلاستيكية المصنوعة من البترول.

لطلب أدوات المائدة البلاستيكية، يرجي التواصل مع خدمه العملاء الخاصة بنا.