من أسرع اتجاهات خدمات الطعام نموًا هو التحول من المنتجات الاستهلاكية التقليدية وخدمات الطعام إلى الخيارات الصديقة للبيئة. عند البحث عن منتجات صديقة للبيئة لمطعمك، قد تصادف مصطلحات "قابلة للتحلل الحيوي".

نوضح الاختلافات بين المنتجات القابلة للتحلل، كيف يمكن لمطعمك التخلص من النفايات باستخدام المستهلكات الصديقة للبيئة.

صفر نفايات

نقوم بتفصيل ماهية كل مادة لمساعدتك على اتخاذ قرار مستنير عند شراء أواني طعام صديقة للبيئة يمكن التخلص منها لعملك.

ماذا يعني التحلل البيولوجي؟

يشير مصطلح "التحلل البيولوجي" إلى المنتج الذي يتحلل إلى عناصر طبيعية وثاني أكسيد الكربون وبخار الماء بواسطة كائنات حية مثل البكتيريا والفطريات. من الناحية الفنية، كل شيء تقريبًا قابل للتحلل البيولوجي، على الرغم من أن تحلل معظم الأشياء سيستغرق مئات الآلاف من السنين.

للحصول على منتج قابل للتحلل البيولوجي، يجب أن تتحلل المنتجات والمواد بسرعة إلى مواد طبيعية.

اكتشف فوائد المنتجات القابلة للتحلل البيولوجي.

تتحلل المنتجات القابلة للتحلل بشكل أسرع بكثير من أنواع المنتجات الأخرى.

تتحلل المنتجات القابلة للتحلل إلى ثاني أكسيد الكربون وبخار الماء والمواد العضوية التي لا تضر بالبيئة.

عادةً ما تكون مصنوعة من مواد مستدامة ومنتجات نباتية ثانوية، مثل نشا الذرة أو قصب السكر.

لماذا لا يجب أن تذهب المنتجات القابلة للتحلل إلى مكبات النفايات

في حين أن المنتجات القابلة للتحلل هي خيار صديق للبيئة، إلا أن هناك بعض الجوانب السلبية أيضًا. عندما يتم إلقاء المنتجات القابلة للتحلل في مكبات النفايات، وهو ما يحدث عندما يتم رميها في سلة المهملات، فغالبًا ما يتم دفنها. لا يمكن للبكتيريا المفيدة أن تحيا مدفونة تحت القمامة بسبب وجود القليل من الأكسجين.

ونتيجة لذلك، فإن المنتجات القابلة للتحلل الحيوي تتحلل لاهوائيًا، مما يعني أنها بدون أكسجين ، مما ينتج عنه غاز الميثان ، وهي غازات دفيئة ضارة بالبيئة. تقوم بعض مقالب القمامة بجمع غاز الميثان الناتج في مكبات النفايات الخاصة بهم واستخدامه لتوليد الكهرباء، لكن معظمهم لا يفعلون ذلك.

كيفية التخلص من المنتجات القابلة للتحلل

نظرًا لأن المنتجات القابلة للتحلل في مدافن النفايات يمكن أن تخلق غاز الميثان الضار، فمن الأفضل التخلص منها في كومة سماد تجارية أو إرسالها إلى مصنع إعادة التدوير. يمكنك أيضًا التحقق مما إذا كان هناك مصنع للغاز الحيوي في منطقتك، يستخدم منتجات قابلة للتحلل لإنتاج غاز الميثان الذي يستخدمه بعد ذلك لتوليد الكهرباء.