يعتبر كل من البولي إيثيلين والبولي بروبلين من أنواع البلاستيك والبوليمرات. كلمة "بولي" تعني "العديد"، وبالتالي فإن البوليمرات عبارة عن مواد مكونة من الكثير من الوحدات الأصغر مجتمعة.

يمكن تقسيم معظم البوليمرات إلى أجزاء مميزة تعمل بمثابة اللبنات الأساسية للبوليمر، وتسمى هذه الوحدات المفردة "المونومرات". وحدة المونومر للبولي إيثيلين هي الإيثيلين بينما وحدة المونومر للبولي بروبيلين هي البروبيلين.

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين البولي إيثيلين والبولي بروبيلين في أن البولي إيثيلين يتكون من خلال بلمرة وحدات مونومر الإيثيلين بينما يتكون البولي بروبيلين من خلال بلمرة وحدات مونومر البروبيلين ويعد هذا هو النهج الذي تتبناه شركة سوق باك في صناعة مواد صديقة للبيئة وقابلة لإعادة التدوير بحيث تحافظ علي سلامة عملائها.

ما هو البولي ايثيلين

كما ذكرنا سابقًا، البولي إيثيلين عبارة عن بوليمر مكون من بلمرة جزيئات الإيثيلين حيث تعتمد معظم خصائصه الفيزيائية على وزنه الجزيئي. أكثر الأنواع شيوعًا هي البولي إيثيلين عالي الكثافة (HDPE) والبولي إيثيلين متوسط ​​الكثافة (MDPE) والبولي إيثيلين منخفض الكثافة (LDPE).

وهي معروفة بمقاومتها الكيميائية. أي أنها لا تتفاعل وتتحلل في وجود أحماض قوية وقواعد قوية. البولي إيثيلين خامل وشفاف. هذا يعني أنه يسمح للضوء بالمرور، لكنه لا يسهل تكوين الصورة، على عكس حالة المواد الشفافة.

يمكن أن يخضع الإيثيلين لعملية البلمرة المشتركة. في هذه الحالة، يتم فقدان نقائها. ومع ذلك، يخضع البولي إيثيلين إلى البلمرة المشتركة بدرجة أقل عند مقارنته بالبلاستيك الآخر. لذلك، نظرًا لنقاوتها، غالبًا ما تكون أكثر تكلفة.

كانت هناك مخاوف بيئية خطيرة فيما يتعلق بالبولي إيثيلين لأنه لا يتحلل بشكل طبيعي ما لم يتم معالجته. ومع ذلك، تم تطوير العديد من الطرق واستخدامها لحل هذه المشكلة. يصنع البولي إيثيلين الآن من المواد الأولية مثل قصب السكر وحبوب القمح وبنجر السكر. 

ما هو البولي بروبلين

البولي بروبلين هو أيضًا بوليمر لدن بالحرارة وهو أكثر صلابة عند مقارنته بالبولي إيثيلين. كما ذكرنا سابقًا، يتكون البولي بروبلين من وحدات مونومر بروبيلين، وهي عبارة عن ثلاث وحدات من ألكان الكربون.

 نظرًا لطبيعته الجامدة، فإنه غالبًا ما يستخدم في صنع المواد المقولبة. غالبًا ما تتم بلمرة البروبيلين مع جزيئات الإيثيلين لتحسين مرونتها. أي مطاط الإيثيلين البروبيلين. مادة البولي بروبيلين ليست شفافة مثل البولي إيثيلين، ولكن يمكن جعلها شفافة بإلغاء التلوين.

يأتي البولي بروبيلين أيضًا في درجات معينة اعتمادًا على وزنه الجزيئي. ومع ذلك، فإن معظم البولي بروبيلين يأتي بين أوزان البولي إيثيلين عالي الكثافة والبولي إيثيلين منخفض الكثافة. يخضع لتدهور السلسلة عند تعرضه للضوء ويؤدي إلى تفاعلات أكسدة تشكل جذورًا حرة مما يثير المزيد من المخاوف بشأن الصحة والسلامة لذلك فإن استخدام مواد صديقة للبيئة من البولي بروبلين تساعد على حمايتك وحماية عملائك من أي سموم.

شركة سوق باك والمنتجات التي تصنع من البولي بروبيلين

وهذا هو النهج الذي تمارسه شركة سوق باك وهو صناعة مواد صديقة للبيئة من البولي بروبيلين لحماية عملائها والحفاظ على البيئة.