كانت الفترة الممتدة من خمسينيات القرن التاسع عشر حتى الوقت الحاضر تعتبر السنوات التي أصبح فيها التسوق بالتجزئة كما نعرفه سائدًا للغاية. كان هناك ببساطة انفجار في متاجر التجزئة، وهذا ليس فقط في السعودية ولكن في بقية العالم أيضًا.

الاكياس الورقية في سوق باك

في الأوقات التي سبقت ذلك كانت المتاجر صغيرة وتتألف بشكل أساسي من عامل أو "صاحب متجر" كان عادة ما يقف خلف منضدة ويترأس عدة صفوف من البضائع. ولكن مع حلول خمسينيات القرن التاسع عشر وصولاً إلى القرن العشرين، بدأت سلاسل محلات السوبر ماركت الكبيرة في الظهور.

المتاجر والاكياس البلاستيكية

كانت هذه المتاجر كبيرة بشكل رائع وتتألف من صفوف وصفوف من الأطعمة المختلفة والسلع المنزلية الأخرى. يمكن للمرء إما حمل سلة أو حتى دفع عربة يملأها بالأشياء التي ينوون شرائها أثناء ذهابهم. في السجل النقدي، كان لدى أمين الصندوق عادةً مرافق يساعده في حزم هذه الأشياء في أكياس بلاستيكية أو ورقية.

متاجر السوبر ماركت في السعودية

عندما بدأت متاجر السوبر ماركت، لم تكن الأكياس البلاستيكية منتشرة كما هي اليوم وكانت الأكياس الورقية هي الطريقة الوحيدة لشراء البقالة وأي تسوق آخر في هذا الشأن. تم تطوير الأكياس الورقية لأول مرة تجاريًا من قبل شركة تسمى Union Paper.

لُحظ أنه خلال ثورة البيع بالتجزئة، كانت هناك مشكلة في قيام العملاء بنقل مشترياتهم إلى منازلهم. ثم شرع في تطوير كيس ورقي كان يستخدمه في متجره. أعجبت صحيفة Union Paper بتصميمه وتعاقدت معه لتطوير نموذج أولي لها. منذ ذلك الوقت، نما ابتكار الأكياس الورقية على قدم وساق إلى الحقيبة الورقية القوية ذات القاع المربع التي نراها اليوم في سوق باك.

لكن هل يمكن للكيس الورقي أن ينجو من هجوم الأكياس البلاستيكية؟ كيف تقارن الورقة اليوم عندما يتعلق الأمر بالمنافسة مع الكيس البلاستيكي؟

أصبحت الأكياس البلاستيكية شائعة جدًا لدى المتسوقين على حد سواء. هذا لأنه يمكن تمييزه بالعديد من الإعلانات باستخدام أحدث تصميمات الجرافيك. تعتبر الأكياس البلاستيكية قوية أيضًا وبالتالي فهي مفضلة عندما يتعلق الأمر بالتسوق الثقيل.

أصبحت الأكياس البلاستيكية أيضًا شائعة في متاجر البيع بالتجزئة والبقالة. هذا لأنهم، كما ذكرنا، يتمتعون بالمرونة. يمكنهم حمل المزيد من العناصر وعدم التفكك. يسهل حملها أيضًا بمعنى أنه بدلاً من دفع عربة، يمكن للمرء ببساطة حشر جميع مشترياته في عدد قليل من الأكياس البلاستيكية وحملها جميعًا خارج المتجر. الأكياس البلاستيكية مقاومة للماء أيضًا.

لكن الأكياس الورقية لا تزال شائعة بالرغم من كل المزايا المحملة بالأكياس البلاستيكية. الأكياس الورقية، خاصة تلك ذات القاع المربع، مرنة جدًا أيضًا. من المعروف أنها تحمل ما يصل إلى 30 رطلاً من البقالة دون أن تهلك. في الماضي، كان الخلاف الرئيسي بين الأشخاص الذين يحملون الأكياس الورقية هو أنه الاكياس الورقية لم تكن قوية بما يكفي لتحمل الوزن، لكن لم يعد هذا هو الحال.

طلب الاكياس الورقية من سوق باك

هل تبحث عن أكياس  https://souqpack.com تحقق من الدليل الكامل لأفضل الأكياس الورقية  https://souqpack.com/category/paper-bags-3-95 .