البلاستيك هو مادة شائعة الاستخدام للتغليف. يتم استخدامه في مجموعة متنوعة من المنتجات التي تتراوح بين العديد نت المنتجات. مما يجعل البلاستيك هو الخيار الأكثر تفضيلاً للتغليف على مستوى العالم بسبب فوائده، والتي نناقشها أدناه:

زيادة سلامة الغذاء ومدة الصلاحية

تشكل المواد البلاستيكية حاجزًا طبيعيًا ضد انتقال الرطوبة والأكسجين. حيث تضمن نضارة وحماية المحتويات لفترة طويلة.

تقليل التأثير البيئي

البلاستيك خفيف الوزن. لذلك، ستؤدي ميزات مقاومة الصدمات والخدش إلى انخفاض مستويات الكسر مما يؤدي إلى تقليل الفاقد. المواد البلاستيكية قابلة لإعادة التدوير أيضًا ولها متطلبات طاقة أقل للإنتاج. أدى تصنيع البلاستيك أيضًا إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

البلاستيك متعدد الاستخدام

نظرًا لأن البلاستيك متعدد الاستخدامات بدرجة كبيرة، يمكن تشكيله حسب طلب عملائك. يمكن جعل البلاستيك قابل لإعادة الاستخدام، ويسهل حمله وتخزينه وتنظيفه.

البلاستيك ليس بديلا عن الورق

على الرغم من أن عبوات الورق مفيدة للغاية لبعض العناصر مثل الدقيق أو السكر، إلا أن هناك بعض المنتجات التي لا يمكن استخدام الورق فيها. لأسباب عديدة تتعلق بالسلامة، يجب تعبئة عناصر مثل معجون الأسنان والحليب وغسول اليدين والشامبو في بلاستيك مقاوم للمواد الكيميائية.

فعال من حيث التكلفة

العبوات البلاستيكية غير مكلفة بالمقارنة مع المواد الأخرى. نظرًا لميزة الوزن الخفيف، فإن البلاستيك يوفر أيضًا تكاليف الشحن والنقل. على الرغم من وجود العديد من المخاوف المتعلقة بسلامة البلاستيك، إلا أن التخلص منه يكاد يكون مستحيلاً. لذلك، يمكن للحكومات الاستثمار في تطوير بلاستيك ليكون أكثر صداقة للبيئة، مما سيساعد على تقليل المخاطر الصحية المرتبطة به.