لغرض حمل الأشياء، تم استخدام الحقائب المصنوعة من مواد مختلفة لسنوات عديدة. قبل ظهور الأكياس البلاستيكية في الصورة، استخدم الناس أكياسًا مصنوعة من الورق أو القماش لحمل البقالة.

ضرر الاكياس البلاستيكية على البيئة

الأكياس البلاستيكية ضارة بالبيئة حقًا لأنها غير قابلة للتحلل. من ناحية أخرى، لا تسبب الأكياس الورقية أي ضرر للبيئة لأنها قابلة للتحلل. وهكذا، في 12 يوليو من كل عام، يتم الاحتفال بيوم الأكياس الورقية لنشر الوعي حول فوائد استخدام الأكياس الورقية.

لا يوجد الكثير من المعلومات حول من أسس يوم الأكياس الورقية، ولكن نظرًا لأن هذه العناصر كانت منذ قرون، وهي بديل صحي للأكياس البلاستيكية، فمن المنطقي الاحتفال باستخدامها.

الاكياس الورقية من سوق باك

الصلابة الهيكلية للحقيبة الورقية وسطحها يجعلها مثالية لطباعة الصور؛ جودة منخفضة وعالية. من الأرخص بكثير وضع شعار الشركة على كيس ورقي مقارنةً بالأكياس البلاستيكية، بالإضافة إلى أن الأكياس الورقية أصبحت علامة على الموضة وتتحدث عن تغليف الهدايا المتميز بجودة عالية.

السبب في استخدام الأكياس البلاستيكية أكثر من الأكياس الورقية الآن هو التصنيع. توفر الأكياس البلاستيكية مزيدًا من التحمل والقوة والقدرة على حماية العناصر من نظيراتها.

على مدى العقود الخمسة الماضية، كانت الأكياس البلاستيكية هي المسيطرة على صناعة التعبئة والتغليف. لكن خلال هذه العقود، واجهت بيئتنا تدهورًا خطيرًا.

بدءًا من الأكياس البلاستيكية إلى الزجاجات والحاويات، أصبحت العبوات البلاستيكية هي القاعدة. عند التخلص منها، فإن هذه المنتجات غير القابلة للتحلل تكتظ بالمحيطات وتدهور خصوبة الأرض. ونتيجة لذلك، تأثرت الحياة على اليابسة والمياه سلبًا.

مصادر صديقة للبيئة لتصنيع الأكياس الورقية:

هناك اعتقاد خاطئ بأن استخدام الأكياس الورقية يسبب إزالة الغابات لأن الورق مصنوع من الأشجار. فيما يلي طرق تصنيع الأكياس الورقية من مصادر صديقة للبيئة:

يستخدم تفل قصب السكر، وهو نفايات قصب السكر، في صناعة الأكياس الورقية. ويستخدم لب ما تبقى من صناعة قصب السكر بطريقة جيدة. بعد ذلك، يتم استخدام القش أيضًا لهذا الغرض أيضًا.

يمكن لألياف القش، إذا تم تنفيذها بشكل فعال، أن تصنع الورق. خيوط الجوت هي مادة أخرى تُستخدم في صنع ورق بجودة خاصة. أكواخ جوز الهند هي طريقة إبداعية أخرى لصنع الورق.