في هذه المقالة سوف أقوم بتفصيل قائمة مزايا وعيوب الورق المقوى. ستكون هذه القائمة مفيدة للغاية عند اختيار أنسب نوع من الورق المقوى لاحتياجاتك.

مزايا الورق المقوي داخل سوق باك للتعبئة والتغليف

من بين مزايا الورق المقوى أنه مادة مستدامة وخفيفة الوزن وقابلة للطباعة. بالإضافة إلى ذلك، فهي رخيصة وسهلة الاستخدام، كما أن سطحها يجعل من السهل وضع المواد اللاصقة مثل الملصقات والأشرطة.

كما لو أن هذا لم يكن كافيًا، فإن الورق المقوى يسمح ببناء هياكل مقاومة (مثل الأثاث وحتى المنازل)، كما أن جودة الحماية، جنبًا إلى جنب مع التعتيم، تجعله مثاليًا لتصنيع الحاويات الخاصة بالتغليف.

ومع ذلك، فإن الورق المقوى له أيضًا عيوبه. إنها مادة شديدة الاشتعال ولا تصمد أمام العناصر جيدًا. يتمتع الورق المقوى بقدرة امتصاص كبيرة، مما يجعله منفذاً للسوائل والغازات والأبخرة، مما يؤدي إلى تعطيل تخزينها.

 في الظروف الرطبة، يمكن أن يجذب الورق المقوى الصراصير والحشرات السيئة الأخرى. من الناحية الجمالية، يمكن أن يكون الورق المقوى أقل جاذبية من المواد الأخرى، على الرغم من أن هذه النقطة نسبية.

مزايا الكرتون من سوق باك

الورق المقوى مادة طبيعية مائة بالمائة. وهي مصنوعة من عدة طبقات متداخلة من الورق، والتي يمكن أن تكون مصنوعة من ألياف أو ورق معاد تدويره.

يتم الحصول على معظم إنتاج الكرتون (85٪) من مواد معاد تدويرها، و 15٪ فقط من الإنتاج يأتي من ألياف الورق البكر، والتي تأتي بدورها من خشب الغابات المزروعة. تستخدم هذه الغابات معالجات زراعة الغابات، وهي تقنية زراعة تسعى إلى تحقيق هدفين: إنتاج الأخشاب المستمر وزيادة جودة الغابات.

وهذا يجعل الكرتون مادة مستدامة، حيث إنه قابل للتحلل البيولوجي ومتجدد بنسبة 100٪. طريقة تصنيع الكرتون هذه لا تغير صلابتها أو متانتها، لكنها تقلل من تكلفة الإنتاج، دون أن ننسى أن العملية يمكن أن تتكرر عدة مرات.

كما لو أن هذا لم يكن كافيًا، فبمجرد أن يصل الورق المقوى إلى نهاية عمره الإنتاجي (أي عندما يتعذر إعادة تدويره)، يمكن أن يتحلل ويصبح مادة عضوية.