يلعب تغليف المنتج دورًا حيويًا في قرارات المستهلك، وقد يؤثر على عملك بطرق ربما لم تفكر بها بعد. لا يقتصر تغليف المنتج على توصيل ما تقدمه للعملاء فحسب، بل يعرض أيضًا قيم شركتك، وبالتالي يساعدك على بناء علامة تجارية قوية وجديرة بالثقة.

من المحتمل أن تكون الأكياس الورقية واحدة من أفضل خيارات تغليف المنتجات عندما يتعلق الأمر بجهود العلامة التجارية وهذا يرجع لأسباب مختلفة. بعد كل شيء، أصبحت هذه الحقائب الجذابة تحظى بشعبية كبيرة.

ذات مرة، كانت العلامات التجارية الفاخرة فقط تقدم في الأكياس الورقية، ولكن الآن، تستخدم الشركات الصغيرة وحتى الشركات الناشئة هذه الأكياس الصديقة للبيئة. لماذا ا؟ لأنه عندما تقوم بتسليم المنتجات للعملاء في كيس ورقي، فإن الفكرة الأولى التي يحصل عليها العميل هي "روعة عملك".

بكلمات بسيطة، يعتبر الناس أن الأكياس البلاستيكية مخصصة للعملاء العاديين وأن الأكياس الورقية مخصصة للعملاء المميزين. لذلك، إذا كنت تتطلع إلى تغيير علامتك التجارية بطريقة مبتكرة، فاستبدل الأكياس البلاستيكية كأولوية قصوى. اجعل كل عميل لديك يشعر بالتميز، ولن يعودوا فحسب، بل سيجلبون أيضًا المزيد من الأشخاص على المدى الطويل.

هنا لدي خمسة أسباب قوية للشركات الناشئة والشركات الصغيرة لاستخدام الأكياس الورقية.

1-    صديقة للبيئة:

نعم، تعتبر الأكياس الورقية من أكثر خيارات التغليف صداقةً للبيئة لأن هذه الأكياس مصنوعة من مواد قابلة لإعادة التدوير ولا تضر بالبيئة. يجب أن يكون بناء عمل صديق للبيئة أولوية قصوى لكل عمل تجاري في عالمنا اليوم.لأنه لا يمكن التراجع عن الضرر الذي لحق بهذا الكوكب بسبب المواد البلاستيكية غير القابلة لإعادة التدوير. الشيء الوحيد الذي يمكننا فعله هو وقف المزيد من الأذى. 

2- فعالة من حيث التكلفة:

الطباعة على الورق أسهل بكثير من الطباعة على الأسطح البلاستيكية، مما يجعل الأكياس الورقية فعالة من حيث التكلفة أيضًا. بالمقارنة مع طرق التغليف التقليدية الأخرى، يمكن تصنيع الأكياس الورقية بمزيد من الأنماط والتصاميم والأشكال والأحجام.

علاوة على ذلك، كلما كان هناك تغيير مطلوب بسبب مطالب الجملة، يمكن تغيير الأكياس الورقية بسهولة في أقصر وقت ممكن مما يجعل هذه الأكياس خيار تغليف أكثر جاذبية. 

3- طلب العملاء:

يظهر المزيد والمزيد من المستهلكين تفضيلًا أكبر للأكياس الورقية المطبوعة على الأكياس البلاستيكية، خاصة في البلدان المتقدمة ويرفض الكثيرون في البلدان النامية الأكياس البلاستيكية في جمع مشترياتهم.

قررت العديد من المدن حظر استخدام الأكياس البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة، لذلك إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا في مدينة كبيرة، فلا بد من التحول إلى الأكياس الورقية. ولكن، حتى إذا تم تأسيس عملك في مدينة ليست كبيرة جدًا، فلا يزال بإمكانها العمل بشكل رائع مع علامتك التجارية المحلية.

المزيد من الناس يفضلون، حتى البقالة والمواد الغذائية في الأكياس الورقية أيضًا. هذا هو السبب في أن المتاجر الكبرى في المدن الكبرى وسلاسل الأغذية تستخدم الأكياس الورقية للمبيعات داخل المتاجر وكذلك للتوصيل إلى المنازل.

4- العلامة التجارية الفعالة:

يعتبر التغليف باستخدام الأكياس الورقية أنيقًا. سيكشف القليل من أبحاث السوق أن معظم العلامات التجارية المعروفة تستخدم أكياسًا ورقية صديقة للبيئة لتعبئة منتجاتها، حتى لو كانت لتغليف أصغر عنصر مثل أحمر الشفاه أو طلاء الأظافر.

لذا ، فإن تبديل الأكياس الورقية بتفاصيل علامتك التجارية يمكن أن يكون طريقة رائعة لمنح علامتك التجارية عملية تجميل فورية. علاوة على ذلك، يميل الناس إلى الاحتفاظ بالأكياس الورقية لاستخدامها لاحقًا ويحبون حمل الأكياس الورقية معهم، والتي يمكن أن توفر ترقية مستمرة أينما ذهبت تلك الحقيبة الورقية.

5- المسؤولية الاجتماعية:

في عالم اليوم، لا يمكن لجميع الأنشطة التجارية أن تنجح في الوقت الذي تكون فيه الأعمالً موجهة فقط للربح. تعد المسؤولية الاجتماعية خيارًا آخر وهي طريقة أكثر فاعلية لبناء علامة تجارية قوية. إن ممارسة المسؤولية الاجتماعية لا تجعلك تربح فحسب، بل تجعل علامتك التجارية محبوبة أيضًا.

تمارس المزيد والمزيد من الشركات المسؤولية الاجتماعية ببساطة عن طريق اختيار أكياس ورقية جذابة وصديقة للبيئة. ونعم، تكتسب الشركات المسؤولة اجتماعيًا ثقة العملاء بشكل أسرع عن طريقها. 

العصرية والأناقة:

تعتبر الأكياس الورقية عصرية، وأكثر جاذبية من الأكياس البلاستيكية، وهي قابلة لإعادة التدوير وإعادة الاستخدام، والتحول إلى خيار التغليف هذا هو ببساطة طريقة سريعة لإعادة العلامة التجارية لعملك بشكل أكثر فعالية.