نسمع دائما كلمة "الخام" ربما عندما يتحدث شخص ما عن الطعام وقالوا اللحوم أو الخضروات لا تزال طازجة مثل انهم لم ينضج حتى الآن. الحديث عن الطعام الخام يعني الحديث عن الطعام الذي لم يتم إصلاحه عن طريق الطهي حتى الآن، حيث أن الفرق بين المواد الاصطناعية والخام هو عملية الإصلاح.

ما هي المواد الخام؟

إنها مواد بنفس الشكل الذي تم العثور عليها في الطبيعة، دون أي تعديلات مثل الأشجار في الغابات والنفط والفحم تحت الأرض والذهب والمعادن في المناطق الداخلية من الكهوف. على الرغم من أن البعض يعتقد أن المواد الخام هي كل ما يمكن أن تقدمه لنا الطبيعة، إلا أنها تستخدم في الوقت الحاضر في المنتجات التي نستخدمها يوميا لتلبية احتياجاتنا وتحسين جودة حياتنا.

ما هي المواد الاصطناعية؟

إنها مواد يعتمد وجودها على التعديلات والتثبيت مثل الورق الذي يأتي من الأشجار والملحقات التي تأتي من الصهر؛ الذهب والمعادن الأخرى الحصول على عرض لدرجات حرارة عالية للغاية والتغيرات المادية، والغازات الطبيعية تأتي من النفط الخام. وبعبارة أخرى، المواد الاصطناعية هي ما يصنعه البشر من المواد الخام. 

ما الذي نحتاجه للحصول على المواد الخام؟

يمكننا تقسيم المواد الخام إل ى مواد خام زراعية مثل المحاصيل والنباتات، والمواد الخام الحيوانية مثل الماشية، والمواد الخام الأرضية مثل الزيوت والمعادن. المواد الخام الزراعية تتطلب فقط الرعاية من البشر، كما هو الحال من بذور النباتات التي هي أيضا نوع من المواد الخام التي نزرعها تحت الأرض ونزرعها بعناية إلى محاصيل مفيدة وغنية.

وفي الوقت نفسه، نحصل على المواد الخام الحيوانية من جلود والفراء واللحوم والحليب والبيض والزبدة وغيرها، من الماشية الحية التي تتطلب أيضا من البشر أن يفهموا فقط كيفية تربية ا لماشية. من ناحية أخرى، المواد الخام الأرض هي أصعب المواد الخام نحصل عليها. يتطلب الأمر معدات الحفر والحفر، والكثير من المعدات والأيدي البشرية، ووقت طويل وعمل شاق، حتى نتمكن من إخراج تلك المواد الخام من إسطبلها.

كيف نحصل على المواد الاصطناعية؟

من أجل الحصول على المواد الاصطناعية، هناك العديد من الخطوات والمراحل، حيث تتطلب المواد الخام الكثير من التعديلات التركيبية والكيميائية والمادية التي عمل عليها البشر للحصول على مستوى أعلى من المعيشة ونوعية الحياة؛ على سبيل المثال، من أجل جعل أكواب ورقية وأكياس، ويبدأ رحلة مع مصانع الورق التي تتلقى المواد الخام في هذه الحالة هي شرائح الغابات.

ثم يتفكك وينتزع ألياف الخشب منه، ويعرضها للكثير من مراحل صنع الورق مثل التعديلات الكيميائية والكثير من الآلات. ثم تتلقى مصانع التعبئة والتغليف تلك الأوراق وتأخذها إلى مرحلة تعديل مادية أخرى وآلات أخرى تستخدم في التشكيل والطباعة حتى نتلقى مادة اصطناعية نستخدمها يوميا: أكواب ورقية وأكياس.