هل تعلم أن 60٪ من نفايات البلاستيك تأتي من التغليف وأن أكثر من 80٪ من هذا البلاستيك يستخدم مرة واحدة فقط قبل إرساله إلى مكب النفايات حيث أن البلاستيك غير قابل للتحلل؟

تعتبر المواد البلاستيكية غير القابلة للتحلل مصدر قلق متزايد في عالم اليوم وتحاول المنظمات على نطاق واسع إيجاد بدائل للحد من مشكلة تزايد النفايات البلاستيكية باستمرار.

من أجل مكافحة هذه المشكلة، بدأ ظهور جيل جديد من البلاستيك في الأسواق، والمعروف باسم البلاستيك القابل للتحلل الحيوي.

ولكن ما هو البلاستيك القابل للتحلل وكيف يختلف عن أنواع البلاستيك الموجودة في السوق اليوم؟

1-    البلاستيك القابل للتحلل

البلاستيك القابل للتحلل الحيوي هو نوع من البلاستيك يمكن تكسيره بفعل الكائنات الحية مثل الفطريات أو البكتيريا. هذا النوع من البلاستيك مصنوع من مواد نباتية مثل نشا الذرة والبطاطس والقمح على عكس المواد البلاستيكية القائمة على الزيوت المشتقة من البترول.

عندما يتم تصنيع الأكياس البلاستيكية باستخدام البلاستيك القابل للتحلل الحيوي ، تصبح عملية إعادة التدوير أسهل لأنه بمجرد أن يتحلل البلاستيك يتحول إلى قطع أصغر ، يمكن معالجته بسهولة عن طريق البكتيريا والفطريات الموجودة بشكل طبيعي في البيئة والتي يمكن أن تؤدي إلي أحداث اختلاف كبير في مشكلة مدافن النفايات وشيكة الحدوث.

2-    بلاستيك قابل للانحلال

تختلف الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل أو الأكياس البلاستيكية "القابلة للتحلل" عن الأكياس البلاستيكية القابلة للانحلال لأنها لا تحتاج إلى كائنات حية لبدء عملية التحلل.

في حالة الأكياس البلاستيكية القابلة للانحلال، فإن الإضافات الكيميائية المستخدمة أثناء تصنيع الأكياس البلاستيكية المذكورة تسمح للكيس البلاستيكي بالانحلال بمعدل أسرع بكثير مقارنةً بالأكياس البلاستيكية العادية.

3-    البلاستيك القابل للتحويل إلى سماد

تصنع الأكياس البلاستيكية القابلة للتحويل إلى سماد أيضًا باستخدام مادة نباتية تعود إلى المكونات العضوية الأساسية عند معالجتها. ونظرًا لأنها مصنوعة في النهاية من السليلوز، فلا يتم إطلاق أي غازات سامة في البيئة عندما تتحلل.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن الأكياس البلاستيكية القابلة للتحويل إلى سماد تحتاج إلى بيئة محددة جدًا لبدء عملية التحلل، ومزيجًا محددًا من الغازات، والكائنات الدقيقة اللازمة ودرجة الحرارة المناسبة مما يعني أنها تتطلب مركز معالجة متخصصًا أيضًا.

في حين أنه من الصحيح أن كل نوع من البلاستيك كما هو مذكور أعلاه يتطلب ظروف معالجة محددة لتحطيم البلاستيك كما هو مرغوب، إلا أنه لا يزال يمثل تحسنًا كبيرًا قادمًا من البلاستيك الذي لا يمكن إعادة تدويره!

لا يزال الأمر يقترب من المنظمات والشركات خطوة واحدة لتقليل كمية النفايات التي يتم إرسالها في النهاية إلى مدافن النفايات والتي بدورها تقلل العبء على أنشطة إدارة النفايات التي تقوم بها الهيئات التنظيمية.

إذا كنت تبحث عن مزيد من المعلومات حول المواد البلاستيكية القابلة للتحلل أو تتطلع إلى شراء الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل ، فاتصل بـ سوق باك وحجز استشارة مع فريق خدمة العملاء لدينا في سوق باك، حتى نتمكن من مساعدتك في صنع طلبك للأكياس البلاستيكية التي هي الأنسب لاحتياجاتك وعلامتك التجارية!