بدأ تصنيع الاكواب الورقية في أوائل القرن العشرين بهدف الوقاية من الأمراض بشكل أساسي. نظرًا لأن هذه الاكواب غير مخصصة لإعادة الاستخدام، فإن استهلاك المشروبات من هذه الاكواب يؤخر انتقال الجراثيم، وبالتالي تعزيز الصحة الجيدة. بصرف النظر عن كونها صحية، توفر الاكواب الورقية راحة الاستخدام وتجعل الحياة أسهل. يقدر المتخصصون المختصون بالاستهلاك العالمي للأكواب الورقية بـ 220 مليار سنويًا.

عملية تصنيع الأكواب الورقية

الطباعة

يتم شراء لفات الورق الكبيرة من قبل وحدة التصنيع الخاصة في مصنع بسوق باك. حيث تتكون من وجه واحد من الورق مغطى ببلاستيك مُركب بشكل خاص يتم صناعة الجزء الداخلي من الكوب. بعد ذلك، يتم تغذية البكرة إلى ماكينة لطباعة والتصاميم على الجانب الآخر. بمجرد الانتهاء من الطباعة، يتم استخدام ماكينة أخرى لقص الورق الذي يحتوي على التصميم بشكل منفصل إلى أوراق صغيرة، والتي تسمى مسطحة. ومن ثم صناعة حجم الكوب النهائي.

التشكيل

يتم تمرير الاكواب عبر ماكينة كبيرة تقوم بلفها إلى شكل أسطواني مع إحكام غلقها في نفس الوقت عن طريق تطبيق الحرارة على الشمع المطبق بالفعل على الجزء الداخلي من الورق الذي يشكل الكوب. الورق الذي يتم تغذيته في نفس الوقت من الطرف البعيد لهذه ماكينة بالذات يتم صناعة في دوائر. حيث تعمل هذه آلة على تكوين قاعدة الاكواب الورقية. يتم طرح الشريط الاحتياطي من الورق، بعد الحصول على قاعدة الأكواب، وإعادة تدويرها. أخيرًا، يتم إغلاق الأسطوانات والقواعد، التي تستخدم لصنع اكواب ورقية كاملة، معًا من خلال عملية حرارية.

التشكيل والتغليف 

في مصنع سوق باك يتم استخدام مجرى لنقل الاكواب إلى ماكينة مختلفة، والتي تشكل حافة الكوب عن طريق لف الورق على الجزء العلوي. ثم يتم إرسال الأكواب للتغليف، حيث يتم وضعها في الأنابيب ذات الحجم الصحيح ومن ثم صناعة الأكوام. بعد تجميع العدد المطلوب من الاكواب في كومة واحدة. يتم تمريرها خلال ماكينة أخرى، وتقوم هذه آلة بلف ورقة بلاستيكية حولها، وفي النهاية تغلق الصفيحة.  من هنا تكون هذه الحزمة جاهزة للشحن. تستغرق العملية الكاملة من صنع الأكواب إلى تغليفها ما يقرب من حوالي دقيقة واحدة.

الاختبارات

من النادر وجود اكواب مسربة بل من المستحيل داخل سوق باك. ومع ذلك، يتم إخراج اكواب ورقية بشكل تعسفي من خط الإنتاج واختبارها. يتم وضع الأكواب التي تم إخراجها للاختبار في حامل مصمم خصيصًا، مما يتيح للشخص الذي يجري الاختبار التأكد من عدم تسربه. عند اكتشاف التسرب، يتم إيقاف آلة خط الإنتاج من قبل مصنع سوق باك حتى يتم تحديد المشكلة وتصحيحها.على الرغم من استخدام الاكواب الورقية إلى حد كبير في الشراب، إلا أنه يمكن استخدامها أيضًا في الحرف اليدوية وألعاب الأطفال.

ازدياد استخدام الأكواب الورقية المصنوعة من مواد صديقة للبيئة.

هناك طلب على شرائها لأنها أدوات تستخدم لمرة واحدة، وبالتالي فإن المتاجر والمطاعم والمقاهي والفنادق في حاجة دائمة إليها وتعد سوق باك من أكبر موردي الاكواب الورقية في السعودية. من السهل إنتاج وتوزيع الاكواب الورقية، ويمكنك شراء كميات كبيرة من الأكواب والصواني الورقية بسعر أقل بكثير من شراء نفس الكمية من الأكواب البلاستيكية من سوق باك. 

ويرجع ذلك لعدة أسباب:

سهولة الكتابة والطباعة على الأكواب الورقية أسهل بكثير من الأكواب البلاستيكية.

انخفاض التكاليف

ينصح العديد من العلماء وخبراء الصحة باستخدام الأكواب الورقية لأنها صحية ولا تتفاعل مع المشروبات الساخنة المقدمة فيها.

يمكن استخدامها للمشروبات الساخنة والباردة

مراحل التصنيع لدى سوق باك: تغذية الورق - تشكيل الكوب - تشكيل قاع الكوب - التسخين - اللف - تشكيل الحافة - إطلاق الكوب

خدمة ما بعد البيع لدى سوق باك: الاستعداد لتقديم المساعدة في أي وقت وشحن مجاني.