الحقيبة ذات القاع المسطح هي حقيبة قائمة بذاتها خماسية الجوانب بقاعدة مسطحة مستطيلة. تحتوي على مادة لمزيد من المساحة والقوة، تُعرف باسم مجمعات، على كلا الجانبين الأيسر والأيمن من الحقيبة، مع قفل في الأعلى.

تصنع معظم الأكياس ذات القاعدة المسطحة من طبقات متعددة للحماية من العوامل الخارجية مثل الضوء والأكسجين والرطوبة والحرارة.

تعتبر الحقائب متعددة الاستخدامات والواسعة والمسطحة شائعة بين أولئك الذين لديهم هوية علامة تجارية قوية بفضل سطحها الكبير القابل للطباعة. على الرف، تعمل كأداة تسويقية فعالة للمحمصات، مع هيكل قوي وجانب أمامي مسطح ومساحة كافية للملصقات.

"تعتبر الحقائب المسطحة السفلية جديدة نسبيًا في السوق وأصبحت مشهورة بشكل خاص لتغليف المواد الغذائية عالية الجودة". "في حين أنها أغلى بشكل عام من الأنواع الأخرى من العبوات المرنة، إلا أنها جمالية ومتعددة الاستخدامات ومريحة."

"لقد فرض سلوك المستهلك المتغير وأنماط حياته مطالب جديدة على البضائع المعبأة". "على سبيل المثال، تقليل وقت تحضير الطعام وتمكين" القابلية للتجزئة "وإمكانية النقل وحزم فردية أصغر. لعب تصميم العبوات دورًا مهمًا في تلبية هذه المتطلبات من خلال دمج، على سبيل المثال، عمليات إغلاق سهلة الفتح ويمكن إعادة إحكام غلقها ".

في الواقع، عادة ما يتم إغلاق الأكياس السفلية المسطحة بجيب أو سحاب مفتوح من الأعلى. توجد سحابات الجيب داخل الكيس ولها عروة سحب لفتح الحقيبة. بمجرد إزالة اللسان، يؤدي الضغط على السحاب إلى إغلاق الحقيبة، مما يساعد على منع التعرض للأكسجين.

يعني تصميمها الضيق أيضًا أنها تشغل مساحة أقل أثناء التخزين والرفوف والنقل. بالمقارنة مع الصناديق الورقية، فإنها تستخدم مواد أقل بنسبة 30٪، مما يجعلها خيارًا جيدًا للمحامص التي تتطلع إلى تقليل النفايات.