قبل أن تبدأ برنامج إعادة التدوير الخاص بمطعمك، اكتشف المواد التي يقوم مزود إدارة النفايات الحالي بتدويرها وكيف يجب فصلها. بمجرد معرفة ما يمكن إعادة تدويره، تحدث إلى كل من موظفيك في الأمام والخلف حتى يفهموا كيفية التخلص من المواد القابلة لإعادة التدوير بشكل صحيح.

تأكد أيضًا من التأكيد على موظفيك أهمية شطف الحاويات قبل رميها في الصناديق الخاصة بهم. يمكن لأي جزيئات طعام تُترك على العناصر المعاد تدويرها أن تلوث وتدمر مجموعة إعادة التدوير، لذلك من الأفضل تنظيفها قبل جمعها.

معظم المواد القابلة لإعادة التدوير المقبولة مصنوعة من الألومنيوم والصلب والورق والكرتون. يمكن أيضًا إعادة تدوير المنتجات البلاستيكية، مثل الزجاجات والبرطمانات والأباريق، لكن الأكياس البلاستيكية والأشياء المصنوعة من الستايروفوم لا يتم جمعها غالبًا عن طريق مرافق إعادة التدوير حيث يصعب إعادة تدويرها إلى مواد جديدة.

إذا لم يأخذ جامعتك علب الألمنيوم أو الفولاذ، فابحث في منطقتك المحلية عن الشركات التي ستشتريها بدلاً من ذلك. بينما يمكن إعادة تدوير العناصر الزجاجية، من المهم التحقق مما إذا كان ينبغي فرزها حسب اللون.

كيفية إعادة تدوير مخلفات الطعام 

يمكن تقسيم نفايات طعام المطاعم إلى نفايات ما قبل المستهلك وما بعد الاستهلاك. تشمل مخلفات الطعام قبل الاستهلاك أي شيء يتم إلقاؤه قبل تقديم الطعام للضيوف، مثل الطعام الفاسد الذي لم يتم استخدامه، أو المنتجات الثانوية من عملية الإعداد، أو عبوات مكوناتك.

 وتشمل مخلفات الطعام بعد الاستهلاك بقايا الطعام التي يتركها الضيوف وراء. قبل اتخاذ أي خطوات في إعادة تدوير نفايات المستهلك قبل وبعد الاستهلاك، من المهم إجراء تدقيق لمخلفات الطعام في مطعمك لتحديد نوع وكمية الطعام الذي يتم التخلص منه.