يحب معظمنا رائحة القهوة في الصباح، خاصةً لأنها تساعدنا على الاستيقاظ وتحسين الروح المعنوية لدينا. ولكن، ما هي أهمية تغليف القهوة للحفاظ على خصائصها الحسية؟

أولاً يجب أن نذكر أكياس القهوة المختلفة من سوق باك

توجد أكياس قابلة للتحلل مع سحاب، وهي مثالية للقهوة المحمصة بالحبوب الكاملة، لأنها تساعد في الحفاظ على الرطوبة الطبيعية للحبوب وفي كل استخدام يمكننا تجنب الخسائر أو  تأكسد قهوتك من خلال تركها في الهواء الطلق.

أكياس القهوة بسعر الجملة من سوق باك

هناك أيضًا أكياس قهوة بصمامات عالية التقنية؛ تركز وظيفتها على إطلاق الغازات التي يتم تكوينها بشكل طبيعي في القهوة بعد التحميص.

تسمح أكياس القهوة المصممة بصمام هوائي احادي الاتجاه للقهوة "بالتنفس" وتمنع أيضًا دخول الكثير من الأكسجين إلى الكيس، وبالتالي تمنع الأكسدة وفقدان الخصائص الحسية.

على الرغم من أن العبوة تساعد في الحفاظ على نضارة ونكهة ورائحة القهوة، إلا أننا يجب أن نأخذ في الاعتبار أنه بمجرد فتح الكيس، سوف يتسبب الأكسجين والضوء في فقدان قهوتنا لخصائصها، ولهذا يوصى بتناولها طازجة يتم تحميصه أو شرائه من الحبوب الكاملة وطحنها في المنزل لإبقائه طازجًا.

أكياس قهوة قابلة لإعادة الإغلاق من سوق باك 

يمكن تخزين القهوة في أكياس قابلة للإغلاق؛ لمنع الحبوب من التأكسد. كما أنها تساعد على منع الرطوبة داخل العبوة؛ التي يمكن أن تتطور إلى البكتيريا أو العفن، مما يجعل القهوة في النهاية عديمة الفائدة.

تولد حزم الصمامات ثاني أكسيد الكربون داخل الأكياس، وهذا هو السبب في أنها تحافظ على الحبوب المحمصة حديثًا بسلاح أكبر لفترة أطول.