هناك الكثير من الخرافات وسوء الفهم حول إعادة التدوير و حول ما يمكن إعادة تدويره، وكيفية القيام بذلك ، ويبدو أن هذا وقت رائع لـ "تغيير فكرة إعادة التدوير".

النقطة الأكثر أهمية هي أن إعادة التدوير يتم تحديدها على أساس المجتمع- وبالتالي فإن قائمة العناصر التي يمكن وضعها في صناديق إعادة التدوير تختلف بشكل كبير من مجتمع إلى آخر. على سبيل المثال، علب البيتزا - في بعض الأحيان، لا يمكن للقائمين بإعادة التدوير العثور على سوق جيد لبيع المواد. في بعض الأحيان لا تمتلك المنشأة إعادة التدوير المعدات اللازمة للتعامل مع المواد أو فصلها.

خذ مثال صندوق البيتزا. لا يرغب العديد من القائمين بإعادة التدوير في استخدامها لأن بقايا الشحوم والموزاريلا والبيبروني يمكن أن تجذب جحافل من الحشرات والقوارض إلى منشأة إعادة التدوير. وقد يكون من الصعب للغاية معالجة الورق المقوى الرطب أو الدهني بالفعل في معدات إعادة التدوير.

أصبح من الأسهل إعادة التدوير لأن المزيد والمزيد من المجتمعات تتجه نحو إعادة التدوير "تيار واحد" - لحسن الحظ يحصل السكان على حاوية كبيرة واحدة لجميع المواد القابلة لإعادة التدوير مع تعليمات حول ما يجب جمعه وما لا يجب جمعه.

مع وجود برنامج واحد في مكانه ، لم يعد يتعين على السكان فصل المواد القابلة لإعادة التدوير في صندوقين أو أكثر ثم حملها إلى الرصيف (ليس بالأمر السهل بالنسبة للعديد من الأشخاص). من خلال تبسيط عملية التجميع، أثبت الصندوق ذو الدفق الفردي يزيد بشكل كبير من كمية المواد القابلة لإعادة التدوير التي تم جمعها وزيادة معدلات إعادة التدوير.

ومع ذلك، هناك أيضًا العديد من العناصر غير المقبولة عمومًا في صندوق إعادة التدوير على جانب الرصيف. مثال واحد: في حين أن بعض برامج الرصيف تقبل الأكياس البلاستيكية والأغلفة، فإن المعظم لا يقبلها.

 تم إنشاء معظم مرافق إعادة التدوير للتعامل مع المواد الصلبة في الغالب والتي يسهل فصلها باستخدام الآلات: علب الألمنيوم، والزجاجات، والأوعية البلاستيكية والأغطية، والعلب المعدنية، والورق المقوى / الورق، إلخ. إنهم لا يقبلون بشكل عام العناصر الأكثر ليونة مثل أكياس البقالة المستعملة. لا يعني ذلك أن الأكياس البلاستيكية والأغلفة البلاستيكية المستخدمة لا يمكن إعادة تدويرها إلى مواد جديدة – ولكنها ببساطة تتطلب نظام تجميع ومعدات معالجة مختلفة عما توفره العديد من برامج إعادة التدوير.

نظرًا لأنك اشتريت البقالة أو أكياس التسوق من هذه المتجر، فلماذا لا تعيدها في رحلتك القادمة؟ يقوم العديد من الأشخاص بجمعها بمرور الوقت، جنبًا إلى جنب مع ورق التنظيف الجاف ، واللفائف من المناشف الورقية ، وأكياس الصحف والمزيد ، ثم وضعها في صناديق واجهة المتجر.

تفضل بنفسك برنامج إعادة التدوير المجتمعي الخاص بك والبيئة وتحقق من  https://souqpack.com لترى منتجات التعبئة والتغليف المعاد تدويرها